أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : ناسا توضح تفاصيل دخول كويكب صغير الغلاف الجوي للأرض

انت تشاهد اخبار مصرية : ناسا توضح تفاصيل دخول كويكب صغير الغلاف الجوي للأرض
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 10:25 مساءً

باريس نبوز - «ناسا» تطلق مركبتها InSight lander لأول رحلة إلى المريخ

أكد الدكتور ماجد أبو زاهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، أنه تم الإعلان عن اكتشاف كويكب صباح أمس السبت، وتمت تسميته «ZLAF9B2» وذلك قبل ساعات فقط من وقوعه في أقرب نقطة من الكرة الأرضية بشكل مفاجئ.

وأضاف أن النماذج الحاسوبية وتقارير الراصدين وتسجيلات الفيديو تشير إلى أن الكويكب ضرب الغلاف الجوي فوق جنوب أفريقيا.

وتلك الصخرة الفضائية يُقدر أن قطرها ما بين 3 إلى 5 أمتار فقط وعند اصطدامها بالغلاف الجوي لكوكب الأرض تمزقت وتناثرت أجزاؤها ويمكن العثور على قطع منها، ولكنه كويكب صغير جدا لذلك لا يمكنه إحداث أضرار كبيرة، ونتج عنه ضوء ساطع جدا.

وبحسب مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة الفضاء ناسا فإن الكويكب ZLAF9B2 كان يتحرك بسرعة 44،640 كيلومتر بالساعة، وتشير النماذج الحاسوبية بأنه سيتم اصطدامه دخل الغلاف الجوي في مكان ما بين أندونيسيا والمحيط الهندي أو جنوب أفريقيا.

وتذكر التقارير بأن لونه أصفر وهذا أمر مثير لأن الألوان في النيازك تقدم لمحة عن مكوناتها، حيث يشير اللون الأصفر إلى أن الصخر يحتوي على الصوديوم تماما منذ نيزك تشيليابنسك.

والكويكبات الصغيرة من الصعب اكتشافها فبعض تلك الصخور الفضائية تكون مظلمة وتعكس مقدارا ضئيلا من ضوء الشمس عندما تكون قريبة من الأرض في حين أن الكويكبات الكبيرة تعكس الكثير من الضوء، لذلك فهي عادة يتم اكتشافها قبل أسابيع أو أشهر من اقترابها من الأرض.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : ناسا توضح تفاصيل دخول كويكب صغير الغلاف الجوي للأرض " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : ناسا توضح تفاصيل دخول كويكب صغير الغلاف الجوي للأرض " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : غادة والى: تفعيل لجان الإغاثة على مستوى مديريات التضامن الاجتماعى خلال عيد الأضحى
التالى اخبار مصرية : وزير التعليم يهنئ المعلمين بمناسبة عيد اﻷضحى

معلومات الكاتب