أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - العاملون بـ"الآثار الإسلامية" ينظمون حفل الإفطار السنوي بالجمالية

اخبار مصر - العاملون بـ"الآثار الإسلامية" ينظمون حفل الإفطار السنوي بالجمالية
اخبار مصر - العاملون بـ"الآثار الإسلامية" ينظمون حفل الإفطار السنوي بالجمالية

انت تشاهد اخبار مصر - العاملون بـ"الآثار الإسلامية" ينظمون حفل الإفطار السنوي بالجمالية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 09:30 مساءً

باريس نيوز - شهد حفل إفطار قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية المقام مساء اليوم الأحد، في وكالة بازرعة بمنطقة الجمالية، حضور عدد من أساتذة وطالبات الآثار المصرية القديمة بجامعة القاهرة.

وكان في مقدمة الحضور الأستاذ الدكتور أحمد بدران أستاذ الآثار المصرية القديمة بجامعة القاهرة، والباحث الدكتور على أبو دشيش، والباحث تامر المنشاوي، والأستاذ محمد عبد الله معاون كلية الآثار جامعة القاهرة، وعدد من طالبات كلية الآثار قسم الآثار المصرية القديمة.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد بدران إن الحقب التاريخية والأثرية للدولة المصرية غير منفصلة بل هي متطورة عن بعضها البعض، ونهتم دائمًا بكلية الآثار جامعة القاهرة أن يرى الطالب أثر الأقدمين في العصور التالية عليه.

وأضاف د. بدران أن اليوم هام للغاية حيث أن طالبات كلية الآثار تواجدن بقوة، ليس فقط كنزهة وإنما كدراسة عملية لأثر من أهم الآثار الإسلامية في القاهرة، وأكد على أن دور المرأة في قطاع الآثار متميز دائمًا فلن ننسى الدكتورة سعاد ماهر والدكتورة تحفة حندوسة وغيرهن ممن أثروا العمل الأثري في مصر.

وفي ذات السياق عبر الباحث الأثري علي أبو دشيش عن سعادته بوجوده ومشاركته في هذا الحفل السنوي، وأثنى على فكرة إقامته داخل أثر إسلامي بأهمية وكالة بازرعة.

فيما قال الباحث الأثري تامر المنشاوي إن مثل هذه الأنشطة العملية بصحبة الأساتذة تجعل الطلاب على اتصال دائم وعملي بما درسوه في سنوات الدراسة النظرية، وهو ما يثري العمل الأثري بشكل عام.

يذكر أن العاملين بقطاع الآثار الإسلامية نظموا مساء اليوم الأحد، إفطارًا جماعيًا، شهده قيادات القطاع وفي مقدمتهم الدكتور جمال مصطفى رئيس القطاع، وعدد من أساتذة الجامعة، والباحثين، وطالبات كلية الآثار.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - العاملون بـ"الآثار الإسلامية" ينظمون حفل الإفطار السنوي بالجمالية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - العاملون بـ"الآثار الإسلامية" ينظمون حفل الإفطار السنوي بالجمالية " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : وزير الصحة يفتتح مركز أورام مدينة نصر.. غدا
التالى محافظات مصرية - وفاة مأمور ابشواي أثناء توجهه لفض مشاجرة قرب بحيرة قارون