أخبار عاجلة
أخبار مصرية - تعرف على طقس أول أيام عيد الأضحى -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية : تعرف على نص مادة اعتبار المحافظين مستقيلين من مناصبهم بانتهاء ولاية الرئيس

انت تشاهد أخبار مصرية : تعرف على نص مادة اعتبار المحافظين مستقيلين من مناصبهم بانتهاء ولاية الرئيس
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 07:28 مساءً

باريس نبوز - بالرغم من أنه ليس هناك نص قانونى أو دستورى يتحدث عن استقالة الحكومة أو إعفائها من منصبها بعد انتهاء ولاية رئيس الجمهورية، والبدء فى ولاية جديدة، إلا أن الأمر يختلف فيما يخص المحافظين، فبحكم القانون يعتبروا مستقيلين من عملهم مع انتهاء ولاية الرئيس.

وقد بدأ الرئيس السيسي ، أمس السبت، رسميا ولايته الجديدة ، بالتالى فإن نص المادة ( 25 ) من قانون الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 1979 سيتم تفعيله، وتنص المادة على "يكون لكل محافظة محافظ يصدر بتعيينه وإعفائه من منصبه قرار من رئيس الجمهورية ، ولا يجوز للمحافظ أن يكون عضواً بمجلس الشعب أو مجلس الشورى أو بالمجالس الشعبية المحلية.

ويعامل المحافظ معاملة الوزير من حيث المرتب والمعاش، ويقسم المحافظ أمام رئيس الجمهورية قبل مباشرته أعمال وظيفته اليمين الدستورى.

ويعتبر المحافظون مستقيلين بحكم القانون بانتهاء رئاسة رئيس الجمهورية ولا يترتب على ذلك سقوط حقهم فى المعاش أو المكافأة ويستمرون فى مباشرة أعمال وظائفهم إلى أن يعين رئيس الجمهورية الجديد المحافظين الجدد".

وأدى الرئيس السيسى أمس السبت، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، لتنصيبه رئيسا لولاية ثانية للجمهورية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية : تعرف على نص مادة اعتبار المحافظين مستقيلين من مناصبهم بانتهاء ولاية الرئيس " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية : تعرف على نص مادة اعتبار المحافظين مستقيلين من مناصبهم بانتهاء ولاية الرئيس " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - تعاون بين الأزهر والحكومة البرازيلية لمواجهة أفكار التطرف وتصحيح صورة الإسلام
التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​

معلومات الكاتب