أخبار عاجلة
اخبار تونس - المرصد السياسي -
اخبار تونس - ملامح وأخبار -
اخبار تونس - تصريحات -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - "الوزراء" ينفي تسبب عقار سوفالدي في الإصابة بالسرطان

أخبار مصرية - "الوزراء" ينفي تسبب عقار سوفالدي في الإصابة بالسرطان
أخبار مصرية - "الوزراء" ينفي تسبب عقار سوفالدي في الإصابة بالسرطان

انت تشاهد أخبار مصرية - "الوزراء" ينفي تسبب عقار سوفالدي في الإصابة بالسرطان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 04:52 مساءً

باريس نيوز - "الوزراء" ينفي تسبب عقار سوفالدي في الإصابة بالسرطان

05:40 م الأحد 03 يونيو 2018

كتب- محمد غايات:

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، حقيقة ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بأن استخدام عقار "سوفالدي" المخصص لعلاج فيروس "سي" له تأثير سلبي على خلايا الكبد، وينتج عنه تكوين بؤر سرطانية.

وتواصل المركز، في بيان الأحد، مع وزارة الصحة والسكان، حيث نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مشيرة إلى أن عقار "سوفالدي" آمن تمامًا، ولا يسبب السرطان، وأنه لا علاقة على الإطلاق بين استخدام المريض لعقار السوفالدي وإصابته بالسرطان.

وتابعت الوزارة، أن أي مريض يصاب بالتليف وكان سببه فيروس سي لا بد بعد شفائه أن يجري متابعته كل 3 إلى 4 شهور، لأنه يصبح عرضة لأن يتحول التليف إلى سرطان بغض النظر عن الشفاء من فيروس سي.

وأوضحت الوزارة، أنه من المعروف في حالة الإصابة بفيروس سي أن ما بين 75% إلى 85% من المصابين يتحولون إلى التهاب كبدي مزمن نشط في الكبد، و20% إلى 30% من هؤلاء المرضى ينتهي بهم الحال في خلال 20 إلى 30 سنة بأن يتحولوا إلى مرضى بالتليف من الدرجة الرابعة (F4)، ومن هؤلاء 5% إلى 10% يصابوا بالسرطان أي أن تليف الكبد يتحول إلى السرطان سواء في وجود فيروس سي أو عدم وجوده.

ونوهت الوزارة إلى أن المصابين الذين حالاتهم (F0) و(F1) و (F2) و(F3) ولا يعانون من تليف، لا يحتاجون إلى متابعة بعد الشفاء من الفيروس، أما المرضى (F4) مع وجود التليف، بعد الشفاء يستمر التليف وهذا من الممكن أن يؤدى إلى سرطان بنسبة 5% في العام من مرضى التليف بالرغم من الشفاء من الفيروس.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - "الوزراء" ينفي تسبب عقار سوفالدي في الإصابة بالسرطان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - "الوزراء" ينفي تسبب عقار سوفالدي في الإصابة بالسرطان " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - "زيدان": نجحنا في استخراج 866 قطعة أثرية تخص مركب خوفو
التالى مصر سياسة - | سياسة | محمد فايق: نرصد السلبيات ونعمل على حلها مثلما نتحدث عن الإنجازات