أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية : وزير المالية أمام النواب: 14% حجم النمو بقناة السويس هذا العام

أخبار مصرية : وزير المالية أمام النواب: 14% حجم النمو بقناة السويس هذا العام
أخبار مصرية : وزير المالية أمام النواب: 14% حجم النمو بقناة السويس هذا العام

انت تشاهد أخبار مصرية : وزير المالية أمام النواب: 14% حجم النمو بقناة السويس هذا العام
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 04:30 مساءً

باريس نبوز - قال وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، إن الهيئات الاقتصادية لا تسجل كلها  خسائر، فبعضها يربح، مثل قناة السويس والموانيء التى سجلت نموا هذا العام بنسبة 14% هذا العام مقارنة بالعام السابق.

وأضاف الجارحى، خلال كلمته اليوم، الأحد، بالجلسة العامة، المنعقدة الىن برئاسة الدكتور على عبد العال، أن الهيئة سجلت إيرادات نحو  5.1 مليار دولار حتى أوائل مايو الماضي، وسط توقعات بأن تصل الإيرادات إلى 5.6 مليار دولار بحلول 30 يونيو الجاري.

وحول خسائر قطاع البترول والكهرباء، أوضح وزير المالية أنه في أعوام 2005-2007 كان حجم الاستهلاك المحلي في حدود 50 مليون طن، وكانت حصة الدولة في هذه الكمية أكثر من 50% من محروقات وغاز طبيعي، مشيرا إلى أن حجم الاستهلاك حاليا 80 مليون طن، وحصة الحكومة لا تزيد عن 20 مليون طن بينما يتم توفير المتبقي (60 مليون طن) سواء بالشراء من الشريك الأجنبي أو استيرادها من الخارج.

وأكد "الجارحي"، أن مديونيات قطاع البترول بلغت نحو 450 مليار جنيه، والكهرباء نحو 400 مليار جنيه، وأنه لا يمكن الاستمرار في ظل هذه المديونيات.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية : وزير المالية أمام النواب: 14% حجم النمو بقناة السويس هذا العام " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية : وزير المالية أمام النواب: 14% حجم النمو بقناة السويس هذا العام " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - تعليق قوي من رئيس مجلس النواب على "خصخصة المؤسسات الصحفية القومية"
التالى اخبار مصر - البابا تواضروس يصل إلى مشيخة الأزهر لتهنئة الإمام الأكبر بعيد الفطر

معلومات الكاتب