أخبار عاجلة
العالم الان - الإعلان عن هاتف Samsung Galaxy Note9 -
العالم الان -  هاتف Infinix Hot S3X القادم -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - رئيس جيمس مصر: نسعى لتطوير وتشغيل مدارس وطنية ودولية في مدينتي والرحاب (حوار)

اقتصاد - رئيس جيمس مصر: نسعى لتطوير وتشغيل مدارس وطنية ودولية في مدينتي والرحاب (حوار)
اقتصاد - رئيس جيمس مصر: نسعى لتطوير وتشغيل مدارس وطنية ودولية في مدينتي والرحاب (حوار)

انت تشاهد اقتصاد - رئيس جيمس مصر: نسعى لتطوير وتشغيل مدارس وطنية ودولية في مدينتي والرحاب (حوار)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 03:15 مساءً

باريس نيوز - رئيس جيمس مصر: نسعى لتطوير وتشغيل مدارس وطنية ودولية في مدينتي والرحاب (حوار)

04:02 م الأحد 03 يونيو 2018

كتب- عبدالقادر رمضان

قال وائل الفيومي، نائب الرئيس والمدير التنفيذي، لشركة جيمس للتعليم مصر، إن الشركة دخلت في تحالف استراتيجي مع المجموعة المالية هيرميس، وشركة طلعت مصطفى، من أجل تطوير وتشغيل مدارس وطنية ودولية جديدة في مدينتي والرحاب.

وأشار إلى أن شركته تعمل في مصر منذ 50 عاما، وأن لديها حاليا حوالي 8 آلاف طالب مصري، وأنها تسعى للمساهمة في تطوير عملية التعليم في مصر خلال الفترة المقبلة.

وكانت هيرميس أعلنت الأسبوع الماضي، عن توقيع اتفاقية مع مجموعة طلعت مصطفى للاستحواذ على 4 مدارس في مدينتي والرحاب، بقيمة مليار جنيه، ضمن خطة هيرميس لاستثمار حوالي 300 مليون دولار في مجال التعليم الأساسي في مصر خلال الخمس سنوات المقبلة، من خلال الاستحواذ على 30 مدرسة.

وتعد جيمس للتعليم من كبرى الشركات العالمية التي تقدم خدمات التعليم في أكثر من 13 دولة حول العالم، وتخدم أكثر من 200 ألف طالب في بلاد مثل الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا وفرنسا وبريطانيا وماليزيا وسنغافورة بالإضافة إلى العديد من دول الشرق الأوسط، بحسب البيان.

وقال الفيومي في حوار مع مصراوي، إن المجموعة المالية هيرميس ستمول الشق الرأسمالي من صفقة الاستحواذ على المدارسي، وذلك من ميزانية الشركة، تحت استراتيجية تطبيق أنشطة (Merchant Banking).

وإلى نص الحوار..

1- لماذا قررت الشركة الاستثمار في مجال التعليم الأساسي في مصر في هذا التوقيت، وهل ترى أنه سيدر عليها ربحا جيدا؟

تمتلك مصر أكبر منصة تعليمية من حيث عدد السكان، وتشهد حالياً تطورات وتوسعات هامة على جميع الأصعدة، مما يستلزم تطوير العملية التعليمية. وتسعدنا هذه الشراكة مع المجموعة المالية هيرميس، حيث أنها ستسمح لنا بتقديم خبراتنا التي تمتد لأكثر من 50 عامًا في مصر.

فتعتبر جيمس للتعليم من أضخم وأقدم مزودي خدمات التعليم الخاص في العالم، من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر، وخيارًا متميزًا للتعليم الخاص رفيع المستوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتمتع المجموعة التي تأسست في عام 1959 في دولة الإمارات العربية المتحدة بسجل استثنائي على صعيد تنوع المناهج والخيارات التي تقدمها لتلبية احتياجات المجتمع. وتدير "جيمس للتعليم" اليوم 47 مدرسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقدم خدماتها لأكثر من 115 ألف طالب. كما يعمل بالشركة أكثر من 7 آلاف معلم من أكثر من 90 دولة، كجزء من شبكة موظفيها ذوي المهارات العالمية، ويضم مجموع طلابها أكثر من 8 آلاف طالب مصري.

2- هل تعتزم الشركة بناء مدارس جديدة أم أنها تستحوذ فقط على مدارس قائمة؟

ستقوم جيمس للتعليم بدورها كشريك تعليمي حصري للمجموعة المالية هيرميس، بتشغيل وإدارة المدارس بمدينتي والرحاب بصفة فورية. والجدير بالذكر أن محفظة المدارس التي تم الاستحواذ عليها من مجموعة طلعت مصطفى تقدم خدماتها التعليمية للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و18 سنة، حيث تقوم مدرستين بتطبيق المناهج الدراسية المصرية بينما تقوم المدرستان الأخرتان بتقديم المناهج الدراسية البريطانية، علمًا بأن المدارس الأربعة تخدم حاليًا ما يقرب من خمسة آلاف طالب في الرحاب ومدينتي.

وعلاوة على ذلك ، قامت المجموعة المالية هيرميس و"جيمس للتعليم" بتوقع مذكرة تفاهم مع مجموعة طلعت مصطفى لتشكيل تحالف استراتيجي لتطوير وتشغيل مدارس وطنية ودولية جديدة لخدمة المجتمعات المتنامية بشكل كبير في مدينتي والرحاب.

3- ما هي القيمة المضافة التي ستقدمها جيمس في تطوير المدارس التي ستديرها، على مستوى المناهج والمعلمين والإمكانات؟

ستقدم جيمس للتعليم إضافات عديدة في إدارة المدارس، والتي ستشمل الاستثمارات في المدرسة على المدى الطويل، مما سيرفع من مستوى التعليم المقدم للطلاب وتعزيز توفير فرص أفضل لهم في للمستقبل. وتشمل هذه الإضافات، تقديم فرصة استثنائية للمعلمين لأن يكونوا جزء من منظومة دولية من المعلمين ذوي المستوى العالي، والذين سيقدمون التوجيه والإرشاد للطلاب من خلال توفير المعلومات وفرص التدريب والتطوير المنتظم لتحديث مهاراتهم، مما سيضمن معياراً مثالياً من المعرفة والخبرة في التدريس

كما تؤمِن جيمس للتعليم بأهمية إطلاع أولياء الأمور على جيمع التحديثات التي تُجرى في المدرسة، وبالتالي ستقوم جيمس للتعليم بالتواصل المنتظم معهم ومساعدتهم على زيادة إمكانات أطفالهم للنجاح خارج الفصل الدراسي

وتبحث جيمس للتعليم باستمرارعن طرق جديدة للتعلم، باستخدام أساليب مبتكرة وخلاقة للتحفيز المستمر على التعلم والتأكيد على المناهج القائمة على الاستفسار والتي تُثمر طلاباً ملتزمين ومتحمسين.

وتمتاز جيمس للتعليم بتركيزها القوي على المستقبل الرقمي، من خلال تحديث مناهجها وخبراتها لإظهار الاحتياجات الرقمية للغد من أجل إعداد الطلاب لوظائف المستقبل، وتوسيع الفرص التي ستتاح لطلاب

وتهتم جيمس للتعليم بترسيخ أُسس اللغة العربية من خلال التأكيد على الدراسات العربية والاجتماعية في المناهج الدراسية الأوسع لتعزيز تجربة تعلم الطلاب وإضفاء أهمية على الثقافة المحلية، بالإضافة إلى أنها ستقدم فرصة كبيرة للطلاب للوصول إلى أوسع شبكة من الجامعات العالمية الشهيرة

4- هل تعتزمون التعاون مع الحكومة في المستقبل بخصوص تطوير المدارس؟ وكيف ترون خطط وزارة التربية والتعليم لإصلاح التعليم؟

نعم نحن متحمسون جداً لبرنامج تطوير التعليم الذي يقوده الوزير طارق شوقي، ونحن قد تقدمنا بعدة اقتراحات للمساعدة في مشروعات تطوير المناهج والمدرسين.

5- هل ستقدم جيمس مناهج مختلفة في المدارس.. وهل سيؤدي ذلك إلى ارتفاع المصروفات المدرسية؟

ستقوم جيمس للتعليم بدعم كل من مدراء المدارس والمدرسين لمواصلة تطوير أفضل الممارسات الدولية في العملية التعليمية في المدارس، بما في ذلك التخطيط الاستراتيجي والمناهج الدراسية والتقييم والمراجعة المدرسية. كما ستوفر جيمس للتعليم التطوير المهني المستمر للمعلمين والقادة للتأكد من أنهم على اطلاع على أحدث الأساليب وأكثرها فاعلية، بما يتماشى مع معايير جيمس للتعليم.

ولقد بدأ العمل بالفعل مع مدراء المدارس لتطوير سبل اتباع المعايير العالمية المستوى في المدارس، كما ستعمل جيمس للتعليم بشكل وثيق مع مدراء المدارس على مدى الأسابيع القادمة لتحديد احتياجات التطوير المهني التي سيتم دعمها في العام الجديد.

وتؤكد جيمس للتعليم على أن هيكل الرسوم المدرسية سيظل متماشياً مع اللوائح التي وضعتها وزارة التعليم المصرية، وأن التركيز الرئيسي سيكون في الوقت الحالي على اكتساب "جيمس للتعليم" فهمًا لاحتياجات المدرسة بما يتوافق مع الأهداف الرئيسية لكل مدرسة.

6- من أين تمول الشركة هذه الاستثمارات؟

ستقوم المجموعة المالية هيرميس بتمويل الشق الرأسمالي من الصفقة من ميزانية الشركة وذلك تحت استراتيجية تطبيق أنشطة (Merchant Banking)، على غرار تجربتها من خلال شركة فورتكس المتخصصة في مشروعات الطاقة المتجددة بالأسواق الأوروبية.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - رئيس جيمس مصر: نسعى لتطوير وتشغيل مدارس وطنية ودولية في مدينتي والرحاب (حوار) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - رئيس جيمس مصر: نسعى لتطوير وتشغيل مدارس وطنية ودولية في مدينتي والرحاب (حوار) " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - "البيئة" تعلن بدء إجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواء"السحابة السوداء"لخريف 2018
التالى أخبار مصرية - وزيرة البيئة تكشف عن تحديات الوزارة في مواجهة تلوث الهواء