أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - الاستشعارعن بعد: صناعة تكنولوجيا الفضاء توفر رفاهية اقتصادية لمصر

أخبار مصرية - الاستشعارعن بعد: صناعة تكنولوجيا الفضاء توفر رفاهية اقتصادية لمصر
أخبار مصرية - الاستشعارعن بعد: صناعة تكنولوجيا الفضاء توفر رفاهية اقتصادية لمصر

انت تشاهد أخبار مصرية - الاستشعارعن بعد: صناعة تكنولوجيا الفضاء توفر رفاهية اقتصادية لمصر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 02:53 مساءً

باريس نيوز - قال الدكتور محمود حسين رئيس هيئة الاستشعار عن بعد السابق ان تكنولوجيا الفضاء تفتح افاقا اقتصادية جديدة لمصر، لتصبح دولة ذات رفاهية مثل نيوزيلاندا، التى أصبحت خلال عشرة اعوام من اغنى الدول اقتصاديا من خلال دخولها مجال صناعة الفضاء.

وأوضح أن اقتراح انشاء الوكالة الفضائية المصرية بدأ منذ 20 عامًا وذلك من خلال تحديث السياسات التى تتفق مع صناعة الفضاء الحديثة بتكنولوجيا متطورة وانشاء شركات صغيرة تحت مظلة الوكالة الفضائية لتصنيع العشرات من الاقمار الصناعية سواء لمصراو لاى دول اخرى بالاضافة الى توطين تكنولوجيا الفضاء داخل المراكز البحثية.

وتابع ان القانون المصرى يسمح بإنشاء شراكة مع شركات قومية وأجنبية فى مجال إنشاء الاقمار الصناعية سواء على أرض مصر أو أرض دول اخرى وتحقيق تكنولوجيا جديدة لتكون مصر دولة فضائية .

وأوضح ان إنشاء مصر لاول كلية للعلوم الملاحية والتكنولوجية الفضاء خطوة مهمة لدعم ابحاث تكنولوجيا الفضاء وبناء كوادر علمية للصناعة .

يأتى ذلك بعد موافقة مجلس النواب على مشروع إنشاء وكالة فضاء مصرية وتكون لها الشخصية الاعتبارية وتتبع رئيس الجمهورية، وتتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، وتهدف الوكالة إلى استحداث نقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء وامتلاك القدرات الذاتية لبناء وإطلاق الأقمار الصناعية من الأراضي المصرية بما يخدم إستراتيجية الدولة بمجالات التنمية وتحقيق الأمن القومي.

وتضع الوكالة الاستراتيجية العامة للدولة بمجال علوم وتكنولوجيا الفضاء ووضع برنامج الفضاء الوطني والتصديق عليه من المجلس الأعلى للوكالة على المدى القريب والمتوسط والبعيد، ومتابعة تنفيذه والموافقة على مصادر التمويل والاستثمارات اللازمة لتنفيذ برنامج الفضاء الوطني في إطار الخطة العامة والموازنة العامة للدولة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - الاستشعارعن بعد: صناعة تكنولوجيا الفضاء توفر رفاهية اقتصادية لمصر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - الاستشعارعن بعد: صناعة تكنولوجيا الفضاء توفر رفاهية اقتصادية لمصر " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - | المحافظات | ضبط 31 سيارة ملاكي تعمل بالأجرة في الغربية
التالى محافظات مصرية - | المحافظات | غدا.. انقطاع مياه الشرب عن 4 أحياء بالعاشر من رمضان 7 ساعات