أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - "الهراس أمير" يتصدر غلاف مجلة كندية (صور)

اخبار مصر - "الهراس أمير" يتصدر غلاف مجلة كندية (صور)
اخبار مصر - "الهراس أمير" يتصدر غلاف مجلة كندية (صور)

انت تشاهد اخبار مصر - "الهراس أمير" يتصدر غلاف مجلة كندية (صور)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 02:28 مساءً

باريس نيوز - اختارت مجلة "روك تو رود" الكندية اختراع العالم المصري عبد الحليم عمر، أستاذ هندسة النقل بجامعة كارلتون، والمسمى بـ"الهراس أمير"، ليتصدر غلاف عددها الأخير.

وفي لقاءها مع العالم المصري، تحدثت المجلة الكندية في التقرير بعنوان "طريق خالي من الحفر؟" عن الاختراع وبدايته ومراحل تطوره.

وأوضحت أنه في منتصف الثمانينيات، اخترع حليم ضاغط الأسفلت ذو الأربطة المطاطية التي تم تصميمها للضغط دون ترك الشقوق الصغيرة في الطرق التي كانت تتركها بعض بكرات الصلب التقليدية والمطاطية. 

وشددت على أن الفكرة وراء هذه التقنية هي أن الضاغط الضعيف والمرن بالمطاط يمكن أن يبقى على جزء من الأسفلت لفترة أطول من الوقت أثناء ممارسة ضغط أقل من البكرات التقليدية، مما سيسمح باتصال مستمر أطول مع الأسفلت الذي قد ينتج طريق أسفلت خالي من الكراك. وأطلق عليه "أمير" على اسم ابنه.

يُذكر أن وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع وزارة الهجرة قد وقعت مؤخرًا اتفاقًا يقضي بتصنيع "الهراس أمير" في مصانع الإنتاج الحربي، بنسبة تصنيع محلي تصل إلى 60%، من أجل خلق جيل جديد من معدات رصف الطرق بدون تشققات في الأسفلت مستقبلا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - "الهراس أمير" يتصدر غلاف مجلة كندية (صور) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - "الهراس أمير" يتصدر غلاف مجلة كندية (صور) " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : مستشفى 57357 يستقبل مجموعة شباب بتحب الخير للتبرع بالدم.. صور
التالى أخبار مصرية : النائبة هيام حلاوة تنهى إجراءات تخصيص 5أفدنة لإقامة مركز شباب ومدرسة بأوسيم