أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - إغماءات وانتحارات.. 6 مشاهد "مؤلمة" في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2018

تقارير مصرية - إغماءات وانتحارات.. 6 مشاهد "مؤلمة" في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2018
تقارير مصرية - إغماءات وانتحارات.. 6 مشاهد "مؤلمة" في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2018

انت تشاهد تقارير مصرية - إغماءات وانتحارات.. 6 مشاهد "مؤلمة" في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2018
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 02:28 مساءً

باريس نيوز - انطلق صباح اليوم الأحد، ماراثون امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/2018، حيث أدى أكثر من نصف مليون طالب امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية أمام 1777  لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وشهد محيط مدارس الثانوية العامة فى أول يوم لماراثون الامتحانات، حالة من الهدوء الأمنى، وذلك بسبب الانتشار الجيد لرجال الشرطة، ومنع التجمهرات بمحيط اللجان، لعدم التأثير على الطلاب، وحتى يتمكن الملاحظين من أداء عملهم.

وشاركت الشرطة النسائية فى عملية التأمين، حيث انتشرت ضابطات وأفراد الشرطة النسائية بأعداد كبيرة بمحيط مدارس البنات، لمنع التحرش والمضايقات التى ربما تتعرض لها الفتيات.

وحرص مساعدو وزير الداخلية ومدراء الأمن، على تفقد محيط المدارس، للتأكد من الانتشار الشرطى الجيد، فضلًا عن مراجعة خطط التأمين على أرض الواقع، والتشديد على الخدمات الأمنية المكلفة بحماية المدارس بالتعامل بحسم مع أية محاولات للخروج عن القانون.

وساهمت الأقوال الشرطية المتحركة فى الربط بين الخدمات الأمنية المتمركزة بمحيط المدارس، وخلق حالة من الهدوء الأمنى فى كافة ربوع البلاد.

ادعاءات بتسريب الامتحان

وادعت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تسريب نموذج بوكليت امتحان اللغة العربية، كما نشرت الصفحة جزء من ورقة ادعت أنها مختومة بختم الوزارة، في إشارة منها لبوكليت اللغة العربية، وذلك لمحاولة إقناع الطلاب على صحة الامتحان المنشور، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان ليس صحيح، وأن ما نشر على الصفحات ما هو إلا نموذج تجريبي تم وضعه من قبل الوزارة، وليس امتحان الثانوية العامة.

وفاة مراقب

وتوفى سعد عبد الفتاح عبد الحكيم 59 سنة، أخصائى صحافة وإعلام بمدرسة الشهيد محمد شوقى محمد البدوى بإدارة بلقاس التعليمية، اليوم الأحد، إثر تعرضه لهبوط حاد فى الدورة الدموية عقب نزوله من محطة قطار السكة الحديد ببيلا قبل توجهه إلى لجنة الشهيد فرحات الإبتدائية بإدارة بيلا التعليمية بكفر الشيخ للمشاركة فى أعمال المراقبة بامتحانات الثانوية العامة.

وتعرض الملاحظ لأزمة قلبية مفاجئة، وتم نقله إلى مستشفى بيلا المركزى لتلقى العلاج، ولفظ أنفاسه الأخيرة، وجارى نقل جثمانه لمحل إقامته، واتخاذ الإجراءات الأزمة.

هبوط بالدورة الدموية

فيما أصيبت طالبة بالثانوية العامة بهبوط فى الدورة الدموية أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة بمركز قوص، جنوب قنا.

تلقى مرفق إسعاف قنا برئاسة الدكتور خالد يوسف مدير المرفق بلاغا يفيد إصابة طالبة بهبوط فى الدورة الدموية أثناء أداء امتحان الثانوية العامة بمركز قوص تم الدفع بسيارة إسعاف من محيط المدرسة وتبين، إصابة الطالبة أمانى دمرداش محمد، 18 سنة طالبة بالصف الثالث الثانوى، بهبوط أثناء أدائها امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الشهداء الثانوية بقوص.

 

 

تم نقل الطالبة بسيارة إسعاف إلى المستشفى، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة لاسعافها، فيما انتقلت قوة أمنية برئاسة العقيد جمال سالمان نائب مأمور مركز قوص والمكلفة بتأمين لجان الامتحانات للوقوف على الواقعة واتخاذ اللازم.

استبعاد رئيس لجنة بالفيوم

وأكد الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم محافظة الفيوم أنه تم استبعاد رئيس لجنة مدرسة ابشواي الإعدادية بإدارة إبشواي التعليمية وذلك بسبب التأخير عن الحضور للجنة،وتم الاتصال بالدكتور رضا حجازي رئيس الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة وتم استبعاد رئيس اللجنة فوراً وتعيين رئيس للجنة.

 

17 حالة إغماء

شهدت لجان الثانوية العامة بمختلف محافظات الجمهورية في أول ايام انطلاق الامتحانات عددا من حالات الإغماء وفقدان الوعي للطلاب كانت اعلى نسبة فى محافظة كفر الشيخ التى شهدت 8 حالات إغماء حيث أبلغت غرفة العمليات بالمحافظة أن سيارات الإسعاف نقلت 8 طلاب من لجان مراكز فوة ودسوق وكفر الشيخ وبلطيم وبرج البرلس منهم طالب تعرض لوعكة صحية مفاجئة بالإضافة لحالات قيء بين الطلاب. 

وشهدت محافظة الشرقية 7 حالات إغماء بين الطلاب اليوم في إمتحان اللغة العربية داخل لجان مدارس الشهيد محمد كمال بالزقازيق، وعبد السلام عطوان بالحسينية، ومعهد مكة بالإبراهيمية، ومدرسة اللغات بفاقوس، ومدرسة السادات بديرب نجم وتم نقل 5 حالات إلى المستشفيات القريبة لتلك المدارس.

 

وأصيبت الطالبة اسراء محمد، فى لجنة عمرو بن العاص الثانوية، بطنطا، بفقدان الوعى واغماء داخل اللجنة، وتم على الفور نقلها بواسطة سيارة الاسعاف الى المستشفى لتلقى العلاج، وهي الحالة الوحيدة التي شهدتها محافظة الغربية وشهدت أيضا محافظة الدقهلية حالة إغماء وهي طالبة بلجنة الثانوية العامة بمدرسة اللاوندي الإعدادية واستقبلتها مستشفى اجا المركزي وتم عمل اللازم للطالبة.

انتحارات الطلاب

وانتحر طالب ثانوي، بمدينة بلطيم في كفرالشيخ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، شنقا، داخل غرفة نومه، قبل بدء امتحانات الثانوية العامة بساعات.

تلقى اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفرالشيخ، إخطارًا من العميد أيمن الخطيب، مأمور مركز شرطة البرلس، يُفيد بتلقيه إشارة من مستشفى بلطيم المركزي، بوصول ع. ع. ع. 18 سنة، طالب، ثانوي، ويقيم بمنطقة الهضبة، دائرة المركز إلى المستشفى، جثة هامدة، وادعى أهله، تعرضه لسكتة قلبية، فيما يوجد شكوك لدى الأطباء حول طريقة وفاته، وبانتداب مفتش الصحة، أفاد بوجود آثار خنق حول رقبته.

انتقل ضباط مباحث مركز شرطة البرلس، برفقة قوة من المركز إلى مستشفى بلطيم المركزي، وبالتحرّي في الواقعة تبين أن الطالب شنق نفسه، داخل غرفة نومه، نتيجة تعرضه لتوتر شديد، وضغوط من أسرته، بضرورة إحراز درجات عالية، في امتحان الثانوية العامة.

كما تبين أنه استغل عدم وجود أسرته معه، وانتحر شنقًا، إذ علق نفسه في سقف غرفته، وعندما عادوا إليه اكتشفوا انتحاره، فأنزلوه وتوجهوا به إلى مستشفى بلطيم المركزي، لمحاولة إسعافه، لكن بعد الفحص تأكدت وفاته.

وفقدت الطالبة"ي.ي.ي"18 سنة ثقتها في قدرتها على تحصيل مادة اللغة العربية كأول مادة في امتحانات الصف الثالث الثانوي، بسبب قدرتها على عدم تحصيل المادة الدراسية ونظرًا لضعف مستواها الدراسي.

وقد أقدمت الطالبة وفق أقوال والدتها أمام مباحث قسم شرطة الدخيلة بالانتحار، بإن قامت نجلتها بإلقاء نفسها من نافذة الشقة لسكنهما بالطابق الخامس، ولم تتهم أحد بالتسبب في وفاتها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - إغماءات وانتحارات.. 6 مشاهد "مؤلمة" في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2018 " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - إغماءات وانتحارات.. 6 مشاهد "مؤلمة" في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2018 " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - "شاومينج" يعود من جديد بتسريب امتحان "عربي الثانوية".. و"التعليم" تكشف المتورط
التالى محافظات مصرية - وفاة مأمور ابشواي أثناء توجهه لفض مشاجرة قرب بحيرة قارون