أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - "شاومينج" يعود من جديد بتسريب امتحان "عربي الثانوية".. و"التعليم" تكشف المتورط

تقارير مصرية - "شاومينج" يعود من جديد بتسريب امتحان "عربي الثانوية".. و"التعليم" تكشف المتورط
تقارير مصرية - "شاومينج" يعود من جديد بتسريب امتحان "عربي الثانوية".. و"التعليم" تكشف المتورط

انت تشاهد تقارير مصرية - "شاومينج" يعود من جديد بتسريب امتحان "عربي الثانوية".. و"التعليم" تكشف المتورط
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 02:28 مساءً

باريس نيوز - في الساعات الأولى من صباح اليوم، نشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة وأزهر" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تسريب نموذج بوكليت امتحان الغة العربية للثانوية العامة 2018 معلقة على النموذج "اشربي يا وزارة، شاومينج حي لا يموت" ونشرت الصفحة جزء من ورقة أدعت أنها مختومة بختم الوزارة لمحاولة إقناع الطلاب على صحة الامتحان المنشور.

إدعاءات التعليم

وفي الآونة الأخيرة، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إغلاق مجموعة من الصفحات التي تهدد سلامة إجراءات الامتحانات، مؤكدة أنها ستتصدى بكل حزم لأي محاولات تسريب أو غش، وذلك بمعاونة الجهات الأمنية، ألا أن نشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة وأزهر" نجحت في تسريب امتحان اللغة العربية اليوم ويشارك في امتحانات الثانوية العامة 656 ألفا و343 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية في 1777 لجنة.

جهات سيادية تتابع عملية سير الامتحانات

وقبل انطلاق الامتحانات، قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن هناك عدد من الأفراد من الجهات الرقابية والأمن الوطني والجهات السيادية يشاركون في غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم.

وأضاف "حجازي" أن غرفةً العمليات تضم عدد من لجنة التعليم بمجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة وفريق مكافحة الغش الإلكتروني وممثل من وزارات الاتصالات والداخلية، مؤكدا أن المشاركين في غرفة العمليات يعملون على المزيد من الأمن في سير الامتحانات.

هذا الشخص مسئول عن تسريب الامتحان

وبعد واقعة تسريب امتحان اللغة الغربية، قال رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن طالباً واحداً فقط هو المسئول عن تسريب بعض أجزاء امتحان اللغة العربية.

وأضاف "حجازى" خلال كلمته مؤتمر صحفي حول سير اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى وافق بالأمس على زيادة مكافأة المعلمين على الملاحظة للثانوية العامة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - "شاومينج" يعود من جديد بتسريب امتحان "عربي الثانوية".. و"التعليم" تكشف المتورط " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - "شاومينج" يعود من جديد بتسريب امتحان "عربي الثانوية".. و"التعليم" تكشف المتورط " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - بين القلق والفرح.. امتحان "اللغة العربية" يٌناور طلاب الثانوية العامة (معايشة)
التالى تقارير مصرية - إغماءات وانتحارات.. 6 مشاهد "مؤلمة" في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2018