أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - الصناعة: إنشاء كلية هندسة في مصر بالتعاون مع بيلاروسيا

اقتصاد - الصناعة: إنشاء كلية هندسة في مصر بالتعاون مع بيلاروسيا
اقتصاد - الصناعة: إنشاء كلية هندسة في مصر بالتعاون مع بيلاروسيا

انت تشاهد اقتصاد - الصناعة: إنشاء كلية هندسة في مصر بالتعاون مع بيلاروسيا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 02:13 مساءً

باريس نيوز - الصناعة: إنشاء كلية هندسة في مصر بالتعاون مع بيلاروسيا

03:00 م الأحد 03 يونيو 2018

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة الصناعة والتجارة في بيان اليوم الأحد، إن السفير البيلاروسي في مصر سيرجى راتشكوف أكد أن بلاده تدعم المفاوضات الرامية لإتمام اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي، والذي يضم روسيا الاتحادية وبيلاروسيا وكازاخستان وارمينيا وقيرغستان.

وأشار راتشكوف، خلال محادثاته مع وزير التجارة والصناعة المصري، إلى حرص بيلاروسيا على تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر في مختلف المجالات، وأنه سيتم تفعيل الشراكة بين جامعة بيلاروسيا التكنولوجية ومعهد التبين للدراسات المعدنية، اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل، والذي سيتم بموجبه إنشاء كلية هندسة مشتركة لتخريج مهندسين في عدد من التخصصات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وتكون مدة الدراسة بواقع عامين في مصر و3 أعوام فى بيلاروسيا يحصل بعدها الخريج على شهادة تخرج من الكلية ببيلاروسيا وهى شهادة معتمدة من الاتحاد الأوروبي، بحسب البيان.

وأكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أهمية اتفاق التجارة الحرة المطروح حاليا على مائدة المفاوضات بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، لافتا ذا الصدد إلى التوجه الإيجابي لدولة بيلاروسيا للتوصل إلى هذا الاتفاق الهام والذي سيسهم بصورة كبيرة فى تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر ودول الاتحاد في مختلف المجالات.

وأشار الوزير الى أهمية تفعيل دور مجلس الاعمال المصرى البيلاروسى المشترك بما يسهم فى تعزيز العلاقات التجارية والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين مصر وبيلاروسيا خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير، إنه تم إعادة تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك وذلك بهدف تفعيل دور المجلس ليقوم بدور محوري في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وبيلاروسيا باعتبارها أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر داخل الاتحاد الأوراسي، وبما يسهم في تيسير حركة التجارة البينية وإقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين.

وأضاف قابيل أن عدد المشروعات الاستثمارية المصرية البيلاروسية المشتركة تبلغ 19 مشروعا منها 14 مشروعا صناعيا، مشيراً إلى أن هناك فرصا ضخمة للتعاون بين البلدين في مجال تصنيع الالات والمعدات واستصلاح الأراضي وتطوير البنية التحتية ومشروعات الطرق والإنشاء والتعمير ومشروعات البحث العلمي.

وأوضح الوزير أن حجم التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا حقق العام الماضي نسبة زيادة بلغت 68% حيث سجل 97.4 مليون دولار مقارنة بـ 58 مليون دولار عام 2016، مشيرا إلى أن الصادرات المصرية لبيلاروسيا حققت عام 2017 نسبة زيادة قدرها 47% مقارنة بعام 2016.

وقال إن أهم بنود الصادرات المصرية لأسواق بيلاروسيا تتمثل في الفاكهة والخضروات والملابس الجاهزة والأدوية والأجهزة الكهربائية كما تتمثل أهم الواردات المصرية فى الحديد والصلب والسيارات والجرارات والالات والمعدات واللدائن والأسمدة والاخشاب.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - الصناعة: إنشاء كلية هندسة في مصر بالتعاون مع بيلاروسيا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - الصناعة: إنشاء كلية هندسة في مصر بالتعاون مع بيلاروسيا " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - | المحافظات | إحباط محاولة خطف طفل بشبين القناطر وضبط الجناة
التالى محافظات مصرية - وفاة مأمور ابشواي أثناء توجهه لفض مشاجرة قرب بحيرة قارون