هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

علاقة العائلات المعوزة والحضائر ونهب المال العام أخبار تونس -

 

 

علاقة العائلات المعوزة والحضائر ونهب المال العام أخبار تونس -
علاقة العائلات المعوزة والحضائر ونهب المال العام أخبار تونس -

انت تشاهد علاقة العائلات المعوزة والحضائر ونهب المال العام أخبار تونس -
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:12 مساءً

باريس نيوز - يتواصل الأن وفي هذه الساعة الان بكل حسرة وأسف نهب المال العام على مرأى ومسمع الجميع بتواطؤ من بعض الأطراف التي تدعي إنقاذ البلاد ونتيجة لإستشراء الفساد المالي والإداري وذلك من خلال ما يسمى بشركات البيئة الممولة أساسا من موارد المجمع الكيميائي والتي تشغل الواحدة منها آلاف العمال الذين لا ينتجون شيئا بحكم سوء أو عدم توظيفهم للقيام بأشغال مجدية وكذلك آلية الحضائر والعائلات المعوزة. فقد إستغل المتحيلون الذين كان أغلبهم ناشطا بشعب التجمع ولجان اليقظة ولجان الأحياء حالة الإهمال والتسيب وفساد الماسكين بالسلطة خاصة بالجهات الداخلية لنهب المال العام في شكل أجور ومساعدات مالية شهرية.

يروي العارفون بهذه الجريمة أن عددا كبيرا من المنتفعين بالأجور والمساعدات لهم مواطن شغل وأنشطة أخرى وفلاحون ومهندسون وليسوا عاطلين عن العمل وكذلك عقارات تقدر قيمتها بالمليارات ومداخيل عقارية غير مصرح بها تغنيهم عن المساعدات وتجعلهم يعيشون في بحبوحة من العيش دون أن يتفطن العمدة والمعتمد والوالي والمرشدون الإجتماعيون لأعمالهم الإجرامية ودون أن يبادروا بالقيام بتدقيق بخصوص قائمة العائلات المعوزة التي إتضح أنها تضم عددا كبيرا من المتحيلين من أصحاب المداخيل المحترمة والوظائف العالية في الدولة.

يروي أحد المتابعين أن هذه الظاهرة إستشرت بصفة كبيرة بولاية زغوان وبالتحديد بجهة الناظور أين تمكنت إحدى عائلات بن مبروك طيلة سنة على الأقل من قبض ما يقارب 1800 دينارا شهريا قبل التفطن لأعمالها. كما أن أفراد عائلة رحومة الذين يملكون عقارات تقدر قيمتها بالمليارات ويحققون مداخيل عقارية محترمة ينتفعون بالإنتدابات والمساعدات المالية وبالية الحضائر على حساب المحتاجين من الفقراء والعاطلين عن العمل دون أن تتحرك السلطة الجهوية لتتبعهم ومقاضاتهم وإلزامهم بإرجاع ما تحصلوا عليه بواسطة الخزعبلات والتحيل والنصب والفساد. هذا ورغم تطرق أحد أعضاء مجلس نواب الشعب إلى إستشراء هذه الظاهرة الخطيرة التي ساهمت في مزيد إختلاس الأموال العمومية بولاية جندوبة إلا أن وزارة الشؤون الإجتماعية ورئاسة الحكومة ووزارة العدل لم تحرك ساكنا ولم تعمل على فتح تحقيق جزائي بهذا الخصوص.

إعجاب تحميل...

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " علاقة العائلات المعوزة والحضائر ونهب المال العام أخبار تونس - " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " علاقة العائلات المعوزة والحضائر ونهب المال العام أخبار تونس - " تم نقلة من موقع " المساء تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المساء تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصرية - النيابة تحقق في حادث إصابة حكمدار القاهرة أعلى الدائري

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا