رياضة - الدوري السعودي يفتح أبوابه لـ6 مصريين -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

جريمة تضخيم الصفقات العمومية متواصلة أخبار تونس -

 

 

جريمة تضخيم الصفقات العمومية متواصلة أخبار تونس -
جريمة تضخيم الصفقات العمومية متواصلة أخبار تونس -

انت تشاهد جريمة تضخيم الصفقات العمومية متواصلة أخبار تونس -
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:11 مساءً

باريس نيوز - من المفارقات الغريبة العجيبة أن من يدعون مكافحة الفساد والوقوف إلى جانب رئيس الحكومة لم يتفطنوا إلى خطورة ما رواه عماد الطرابلسي بخصوص مافيا تضخيم الصفقات العمومية إضعافا مضاعفة، علما أن تلك الجريمة تواصلت في العهد النوفمبري الجديد بنسق أقوى وأسرع وبالتحديد في نفس المشروع الذي تطرق إليه في شهادته أي «الشبكة الحديدية السريعة» التي تمت مضاعفة تكلفتها من قبل شركات فرنسية أضعافا مضاعفة وبالأخص شركة كولاس التي أرادت إستعمال سكك حديدية لم يتم إستعمالها في مشروع الجزائر بضغط من سفير فرنسا والوكالة الفرنسية للتنمية التي عادة ما تمول الصفقات العمومية المشبوهة.

فالجهات الأجنبية المقرضة الغارقة في الفساد حتى النخاع عادة ما تفرض على الدولة التونسية التعامل مع شركات أجنبية معينة متحيلة وناهبة عادة من تضاعف قيمة الصفقة أضعافا مضاعفة ليقبض الجميع عمولتهم. تصوروا أن أبسط الأعمال بما في ذلك إعداد النصوص التشريعية والترتيبية أصبحت تقوم بها إدارة الفساد والإفساد والخراب بالمناولة لتسمن المرتزقة والناهبين من التونسيين والأجانب. إن المبالغ التي نخسرها من وراء الصفقات العمومية المشبوهة الممولة من قبل جهات أجنبية مشبوهة غارقة في الفساد حتى النخاع تقدر سنويا بالآف المليارات. المنافقون وتجار الوطن والدين وشركاؤهم من عصابة بن علي رفضوا مراجعة عقود التشييد والإستغلال والتحويل التي تعرف تحت إسم عقود BOT والتي تتضمن مبالغ مضخمة أضعافا مضاعفة (مطار النفيضة، محطة توليد الكهرباء برادس وغيرها من مشاريع البنية التحتية). أما أنبوب غاز الجنوب فقد تمت مضاعفة تكلفته على الأقل 3 مرات علما أنه كان بالإمكان تكليف الصينيين ببنائه مع تكفلهم بالقرض وبتكلفة قد لا تتجاوز 600 مليارا عوض أكثر من 2200 مليارا. كما أنهم رفضوا مراجعة كل اللزمات وكل العقود المتعلقة بتسويغ أملاك الدولة والتي نصت على مبالغ ومعاليم زهيدة يغبن من خلالها الشعب التونسي دون الحديث عن آلاف المليارات التي لم يتم إستخلاصها. تصوروا أن الفاسدين والنوفمبريين الجدد لم يجردوا اللزمات وممتلكات الدولة إلى حد الآن رغم أن النصوص المتعلقة بوزارة أملاك الدولة تنص على ذلك. الجهات الأجنبية المقرضة الغارقة في الفساد حتى النخاع ترفض تمويل المشاريع الصناعية وتصر على تمويل مشاريع البنية التحتية التي تخول لها فرض التعامل مع الشركات الأجنبية المتحيلة والفاسدة. إما عشرات حتى لا نقول مئات المليارات التي نهبت في إطار الدراسات والإستشارات والمساعدة الفنية الضحلة والتدقيق فقد نهلتها بعض المكاتب المتحيلة الأجنبية والتونسية المحسوبة خاصة على أحد الأحزاب الشريكة في الحكم الذي يدعي مساندته لرئيس الحكومة في مكافحته للفساد، علما أن تلك الجريمة لا زالت متواصلة إلى حد هذه اللحظة من خلال تحيين الدراسات والمساعدة الفنية والإستشارات وغير ذلك من الترهات. كان من المفروض القيام بتدقيق معمق بخصوص كل الصفقات واللزمات والعقود لضبط قائمة سوداء في الفاسدين التونسيين والأجانب وتحديد قيمة ما نهب من موارد الشعب التونسي والعمل على إسترجاعها في إطار قانون إستثنائي.

فعلى الشرفاء من نواب الشعب على قلتهم أن يطالبوا يتكوين لجنة تحقيق بخصوص هذه الجريمة الشنيعة والمتواصلة التي تكلف الشعب التونسي سنويا أكثر من 10 آلاف مليارا خاصة أن الهيئات الصورية المعنية بالصفقات العمومية تغط في سبات عميق حتى لا نقول متواطئة حت النخاع في هذه الجريمة.

إعجاب تحميل...

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " جريمة تضخيم الصفقات العمومية متواصلة أخبار تونس - " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " جريمة تضخيم الصفقات العمومية متواصلة أخبار تونس - " تم نقلة من موقع " المساء تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المساء تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - رئيس امتحانات الثانوية: 86.1% نسبة النجاح بالعينة العشوائية لمادة الأحياء
التالى اخبار مصر - مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك فى القاهرة والمدن والمحافظات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا