رياضة - الدوري السعودي يفتح أبوابه لـ6 مصريين -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

فساد في الأمم المتحدة، تعيين عياض بن عاشور بلجنة حقوق الإنسان أخبار تونس -

 

 

فساد في الأمم المتحدة، تعيين عياض بن عاشور بلجنة حقوق الإنسان أخبار تونس -
فساد في الأمم المتحدة، تعيين عياض بن عاشور بلجنة حقوق الإنسان أخبار تونس -

انت تشاهد فساد في الأمم المتحدة، تعيين عياض بن عاشور بلجنة حقوق الإنسان أخبار تونس -
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:11 مساءً

باريس نيوز - أنشئت لدى الأمم المتحدة لجنة تسمى «اللجنة المعنية بحقوق الإنسان» مكلفة بالسهر على مدى إحترام الدول الأطراف للحقوق المكرسة بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية على ضوء الشكاوى التي قد يتقدم بها مواطنو الدول الأطراف التي وافقت على البروتوكول الإختياري الملحق بالعهد أو الدول الأعضاء التي قد تحتج على خرق دولة طرف لأحكام العهد. تتألف اللجنة من 18 خبيرا يتم إنتخابهم من بين الأشخاص المقترحين من قبل الدول الأعضاء من ذوي المناقب الأخلاقية الرفيعة المشهود لهم بالإختصاص في ميدان حقوق الإنسان.

ينتخب أعضاء اللجنة في إجتماع تعقده الدول الأطراف في العهد بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة. لا يجوز أن تضم اللجنة أكثر من واحد من مواطني أية دولة. يراعى في الإنتخاب لعضوية اللجنة عدالة التوزيع الجغرافي وتمثيل مختلف الحضارات والنظم القانونية الرئيسية. يكون إنتخاب أعضاء اللجنة لولاية مدتها 4 سنوات قابلة للتجديد اذا ما اعيد انتخابهم.

تبعا لما تقدم، لاحظنا بإستغراب وبعد بحث شاق أنه تم إنتخاب المدعو عياض بن عاشور كعضو بتلك اللجنة على الرغم من أنه لم يعرف عنه أي نشاط في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان حيث أن شعب المقهورين والمظلومين والمعذبين من غير «البلدية من سكان دولة المرسى» الذين تنتهك حقوقهم في كل ثانية في خرق للعهود الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان لا يعرفون عنه شيئا ولم يسمعوا يوما أنه دافع عنهم وعن حقوقهم الأساسية المنتهكة. من سمع يوما أن المدعو عياض بن عاشور الذي رشحه البلدية بإسم الدولة التونسية لعضوية اللجنة المعنية بحقوق الإنسان دافع عن المجوعين والمقهورين والمهمشين القاطنين بحي التضامن والملاسين وسيدي حسين وغيرها من الأحياء الشعبية المفقرة التي تستعمل كخزان إنتخابي لا غير. المدعو عياض بن عاشور المحسوب على البلدية القاطنين بدولة المرسى لا يمكن أن تكون مشاغل المعتدى على حقوقهم من المهمشين والمفقرين وغير البلدية من ابناء الأحياء المهمشة «وغير الراقية» الا من آخر إهتماماته.

من هنا لا يسعنا إلا أن نتساءل عن الأطراف التي تقف وراء ذاك الترشيح غير المعلوم من قبل العموم وعن شفافية الإجراءات التي يتم إعتمادها لتقديم قائمة المترشحين لعضوية الهيئات واللجان الدولية التابعة خاصة للأمم المتحدة. هل فتحت الحكومة التونسية الباب للترشح لعضوية اللجنة المعنية بحقوق الإنسان للتونسيين الذين تتوفر فيهم  الشروط من ذوي المناقب الأخلاقية الرفيعة المشهود لهم فعلا وليس كذبا بالإختصاص في ميدان حقوق الإنسان.

فلقد أعاد التاريخ نفسه في شكل مهزلة وماساة بعد إنقلاب 14 جانفي 2011 على إرادة الشعب بإعتبار أن نفس الأساليب القذرة والفاسدة وغير الشفافة المعتمدة في عهد بن علي وعصابته عند ترشيح مرتزقة التجمع ونظام الإستبداد لعضوية بعض اللجان والهيئات الدولية تم إعتمادها من قبل التجمعيين الجدد الذين تبقى الشفافية ومكافحة الفساد من آخر إهتماماتهم.

الغريب في الأمر أن الأمم المتحدة التي وضعت الإتفاقية الأممية لمكافحة الفساد لا تحرص على شفافية إجراءات تعيين أعضاء اللجان والهيئات الدولية التي أحدثتها. فعلى المنظمات المعنية بمكافحة الفساد وبالأخص «منظمة أنا يقظ» وبعض نواب الشعب الشرفاء أن يطلبوا من الحكومة التونسية مدها بقائمة الهيئات والمنظمات الدولية التي يبقى من حق التونسيين الذين تتوفر فيهم الشروط الترشح لعضويتها بعيدا عن المحاباة والمحسوبية والولاءات الفاسدة والإرتزاق والإقصاء وذلك في خرق صارخ للفصول 2 و25 و26 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

هل من المعقول أن تقبل الأن وفي هذه الساعة الان الأمم المتحدة بعضوية أشخاص باللجنة المعنية بحقوق الإنسان تم ترشيحهم في خرق صارخ للفصول 2 و25 و26 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية. وماذا سوف يكون موقف تلك اللجنة إذا ما رفع لديها مواطنو الدول الأطراف شكاوى بخصوص إقصائهم من الترشح لعضويتها في ظروف فاسدة وغير شفافة. لماذا لم تفكر الأمم المتحدة في مثل هذه الوضعيات التي تشكل إعتداء على كل العهود الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان ومساسا بمصداقية اللجان المعنية بحقوق الإنسان.

إعجاب تحميل...

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " فساد في الأمم المتحدة، تعيين عياض بن عاشور بلجنة حقوق الإنسان أخبار تونس - " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " فساد في الأمم المتحدة، تعيين عياض بن عاشور بلجنة حقوق الإنسان أخبار تونس - " تم نقلة من موقع " المساء تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المساء تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق حوادث مصرية - تكبيل 1855 سيارة مخالفة في القاهرة خلال 24 ساعة
التالى حوادث مصرية - سحب 711 رخصة قيادة وسيارة في حملة مرورية بالقاهرة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا