أحمد سليمان: لن أكمل انتخابات القلعة البيضاء -

هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - دفاع «تجارة الأعضاء»: المتهمون يفرّجون «كُرَب الدنيا»

 

 

أخبار مصرية - دفاع «تجارة الأعضاء»: المتهمون يفرّجون «كُرَب الدنيا»
أخبار مصرية - دفاع «تجارة الأعضاء»: المتهمون يفرّجون «كُرَب الدنيا»

انت تشاهد أخبار مصرية - دفاع «تجارة الأعضاء»: المتهمون يفرّجون «كُرَب الدنيا»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 9 أكتوبر 2017 04:11 مساءً

باريس نيوز - استأنفت محكمة جنايات القاهرة، السبت، جلسات محاكمة 41 متهما بتشكيل شبكة دولية للاتجار فى الأعضاء البشرية، وطلب دفاع المتهمين إخلاء سبيلهم بأى ضمان تراه المحكمة، واستدعاء الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، وتشكيل لجنة من كبار رجال الدين لمناقشتهم فى شرعية القانون الخاص بزراعة الأعضاء البشرية.

وعُقدت الجلسة، برئاسة المستشار حمدى الشنوفى، وعضوية المستشارين محمد رأفت ومصطفى الحميلى، وأمانة سر وائل عبدالمقصود وجورج ماهر، بإثبات حضور المتهمين.

ودفع جميل سعيد، دفاع المتهمين الأول والثالث والتاسع والـ16 والـ17، بعدم دستورية النص العقابى المُقدم به المتهمون، لمُخالفته المادة الثانية للدستور، والتى تنص على أن الشريعة الإسلامية ومبادئها هى المصدر الرئيسى للتشريع.

واستند إلى الآية القرآنية: «مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِى إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِى الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا»، وتابع بتلاوة الحديث النبوى، الذى يُبشر بتفريج كُرب الآخرة على مَن يُفرج على مؤمن كُرب الدُنيا، ليُضيف أن القضية ليست قضية جنائية، ولكن قضية حياة، والمجتمع يترقبها.

وأكد حاجة مَن يُصابون بأمراض كالفشل الكلوى إلى نقل كُلى لإسعاف حياتهم، مشيراً إلى أن القضية متداولة إعلامياً باسم «تجارة الأعضاء البشرية»، فى حين أن الأوراق لا تحوى سوى حالات «زرع كلى». وطلب دفاع المتهم الـ11 إخلاء سبيله لسوء حالته الصحية، حيث إنه مصاب بفيروس «c»، وندب أحد أساتذة جراحة الكلى لتوضيح ما يتم فى عمليات زراعة الكلى.

وطلب دفاع المتهم الثانى استدعاء كل من خبراء أصوات اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وهم: محمود محمد عيسى وعبداللطيف عبدالله ومحمد سعيد، واستدعاء الشاهد 34 محمد فتحى الدالى، كما طلب دفاع المتهم الثالث التصريح باستخراج بيان كامل عن المريض محمد عبدالرحيم، «سعودى الجنسية»، والمتبرع فارس عماد محمد، والتصريح باستخراج بيان كامل عن مريضة «سعودية الجنسية» والمتبرع فارس عماد محمد، لبيان ما إذا كان قد تبرع للحالتين أم لحالة واحدة، كما طلب التصريح باستخراج بيان من إحدى شركات المحمول لمعرفة المكالمات الصادرة والواردة ونصوص ومضامين الرسائل الصادرة والواردة بين المتهمين والمتبرعين.

والتمس دفاع المتهم الرابع التصريح باستخراج شهادة تحركات من مصلحة الجوازات عن الفترة من 1 يناير 2015 حتى 6 ديسمبر 2016، والتصريح باستخراج بيان من مستشفى أحمد ماهر التعليمى، يفيد بما إذا كان المتهم قد استولى على أى معدات طبية أم لا. وطلب دفاع المتهم السابع إخلاء سبيل موكله وجميع المتهمين، ودفع بعدم دستورية المادة 384 من قانون الإجراءات الجنائية، لمخالفتها نصا صريحا بالقانون، على حد قوله.

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، وقال أمر الإحالة إنهم جميعا بصفتهم جماعة إجرامية منظمة شكلوا شبكة وارتكبوا جرائم نقل وزراعة الأعضاء البشرية، والاتجار فى البشر، والتربح من أعمال الوظيفة العامة، حيث بلغت جملة ما تحصل عليه المتهمون نظير تلك الجرائم والوساطة فيها أكثر من 20 مليون جنيه.

وأضاف ممثل النيابة أن المتهمين تسببوا خلال إجرائهم أعمالهم الإجرامية فى وفاة اثنين من غير حاملى الجنسية المصرية.

وأكدت التحقيقات أن 20 من الأطباء الجامعيين والعاملين بالمستشفيات الحكومية- إلى جانب 10 ممرضين و9 من السماسرة والوسطاء، ومتهمين اثنين من العاملين ببنك الدم- أجروا 29 عملية جراحية لنقل وزراعة أحد الأعضاء البشرية، والمتمثل فى الكلى، لعدد من المتلقين من المرضى الأجانب.

أهم الأخبار لحظة بلحظة

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - دفاع «تجارة الأعضاء»: المتهمون يفرّجون «كُرَب الدنيا» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - دفاع «تجارة الأعضاء»: المتهمون يفرّجون «كُرَب الدنيا» " تم نقلة من موقع " المصرى اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المصرى اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - تعاون تدريبي بين "ميديا توبيا" و"إعلام مصر للعلوم"
التالى مصر سياسة - "الزناتي" يتفقد إنشاء الملاعب الرياضية بنادي المعلمين بالجزيرة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا