أخبار عاجلة
أخبار سعودية - العطلات الصيفية قد تسبب السرطان! -
أخبار تونس - 500 عرض شغل -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية : ماجدة نصر: تعريب "التجريبية" بالابتدائية و الانتقال للغتين بالإعدادية

انت تشاهد أخبار مصرية : ماجدة نصر: تعريب "التجريبية" بالابتدائية و الانتقال للغتين بالإعدادية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 07:31 مساءً

باريس نبوز - أكدت النائبة ماجدة نصر ، عضو مجلس النواب بلجنة التعليم و البحث العلمى ، أن اللجنة ستعقد جلسات الفترة القادمة مع القائمين على تنفيذ المنظومة التعليمية بعد تطويرها و ما التحديات التى يواجهونها حتى ينفذ بشكل متقن.

و أضافت عضو مجلس النواب ، أن المقصود من تغير النظام بالمدارس التجريبية " الرسمية حاليا "  هو توحيد المناهج و تطوير طريقة التدريس فى الفترة من كى جى للمرحلة الابتدائية  على أن تكون الدراسة باللغه العربية لإتقان اللغه الأصلية فى مرحلة الابتدائى ثم الانتقال لتعلم اللغة الإنجليزية و لغة أجنبية آخرى فى المرحلة الإعدادية و الثانوية و سيتم تدريس "العلوم و الرياضة" بلغة أجنبية.

وأوضحت أن هذا النظام يعنى أن المنظومة كاملة سيتم التعامل بها بشكل أوحد و سيتم تعميم اللغات على جميع المدارس و ليس التجريبية فقط ، كما أنه تم تأجيل التعريب عام .

وعن انزعاج اولياء الأمور ، قالت " نصر " أنهم عليهم النظر إلى المنتج النهائى و مدى استفادة الطلبة منها و تخرجهم من المدارس بلغة محترفة، خاصة و أن  المدارس الحكومية لا تدرس اللغات من البداية  و هو ما يتطلب ضرورة التركيز فى المخرج النهائى .

و أوضحت أنه سيكون هناك دراسة معتمدة على التلقين ، مؤكدة أنه تم عرض خطة التطوير الكامل و التطوير الجزئى على اللجنة ، كما أنه سيكون هناك نظاما آخر فى المرحلة الاعدادية و الثانوية لتشمل مواد اختيارية و مواد اجبارية و لن يوجد علمى و أدبى على ان تختار طبقا لميول كل تلميذ .

و كانت قد أثارت تصريحات الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية و التعليم ، حول المدارس التجريبية ، تساؤلات عدة على مواقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك " لدى أولياء الأمور و تخوفهم من مصير أبنائهم .

والذى أكد فيها  أن مصر توحد مناهجها وسيكون لها مناهج ومدارس موحدة، موضحا: "اللى عايز يعلم ابنه لغات يدخله مدرسة لغات أو يدرس بره"، مضيفا أن الوزارة لن تفصل منهجا لكل ولى أمر وستكون موحدة، متابعًا: "مش عايزين نتكلم فى موضوع مدارس اللغات دى تانى"، كما أن الطالب سيتعلم إنجليزى فى النظام الجديد أفضل من الحالى، والوزارة مع مدارس اللغات، لافتا إلى أنه :"سيتم تطبيق التعليم بلغة الدولة.. واللى عايز يدرس بالفرنساوى يروح يعيش بره"، متابعا: "المنهج بفلوس ولدينا 5 آلاف مدرسة عايزه تترجم المنهج بالعربى، وهذه فاتورة تدفعها الدولة".

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية : ماجدة نصر: تعريب "التجريبية" بالابتدائية و الانتقال للغتين بالإعدادية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية : ماجدة نصر: تعريب "التجريبية" بالابتدائية و الانتقال للغتين بالإعدادية " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - الجمارك السعودية تعلن دعم تصدير البضائع والمنتجات
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب