أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : وفد أجنبي من شركة كوزموس يزور المتحف المصري الكبير (صور)

انت تشاهد اخبار مصرية : وفد أجنبي من شركة كوزموس يزور المتحف المصري الكبير (صور)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 07:25 مساءً

باريس نبوز - وزير خارجية فرنسا يزور المتحف المصري الكبير «صور»

زار وفد أجنبي من شركة كوزموس، اليوم الثلاثاء، المعامل العلمية بمركز ترميم الآثار والموقع الإنشائي للمتحف المصري الكبير وابدوا إعجابهم بالمستوى المتميز للمرممين المصريين والمجهود المبذول لإتمام المتحف.

وكان الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير استقبل، الأحد الماضي، وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان وقرينته، وذلك في زيارة خاصة للمتحف المصري الكبير بميدان الرماية، شملت الموقع الإنشائي للمتحف ومعامل الترميم ومنطقة البانوراما والاتريوم حيث مكان عرض تمثال الملك رمسيس الثاني.

وأوضح "توفيق" أن وزير الخارجية أعرب عن بالغ إعجابه وانبهاره بالإنجاز الذي حققته الوزارة في الأعمال الإنشائية للمتحف، وانتظار العالم أجمع لهذا الصرح العظيم الذي سيضم أعظم حضارات العالم كما انبهر بالتمثال وعظمته.

وكشفت وزارة الآثار في بيان لها الأحد الماضي، أنه تلاحظ في تمام الساعة الواحدة ظهرا، تصاعد ألسنة لهب من جزء من الشدات الخاصة بالواجهة الخلفية الغربية لمشروع المتحف المصري الكبير، وبدأت النيران تنتشر في الأجزاء الخشبية للشدات المعدنية المؤقتة التي تغطي جزءا من الواجهة (عرض 20م) كما طالت النيران طبقة الفوم العازلة لنفس الجزء.

وتواجدت على الفور سيارتا الإطفاء الخاصتان بالمتحف المصري الكبير حيث تم التعامل مع النيران حتى لاتمتد إلى باقي الشدات الخلفية، ثم توالى خلال دقائق وصول 15 سيارة إطفاء من إدارة الحماية المدنية بالجيزة للتعامل وإخماد الحريق حيث تمت السيطرة على النيران بالكامل وأعمال التبريد قبل الساعة الثانية والنصف ظهرا، وأرسلت القوات المسلحة طائرة إطفاء لضمان سلامة المنشأة والأفراد.

هذا ولم يتعرض المبنى أو أي قطعة أثرية بالمتحف للخطر على الإطلاق، حيث إنها بعيدة تماما عن مركز الحريق، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات للعاملين أو ضباط أو أفراد الحماية المدنية.

وانتقل على الفور إلى موقع الحادث الدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، ومساعد الوزير لشرطة السياحة والآثار، والقيادات التنفيذية والأمنية بمحافظة الجيزة، وكافة المسئولين من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الآثار.

كما انتقل إلى مكان الحادث ضباط وحدات الإدارة العامة للمعمل الجنائي بقطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية لإجراء المعاينة اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : وفد أجنبي من شركة كوزموس يزور المتحف المصري الكبير (صور) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : وفد أجنبي من شركة كوزموس يزور المتحف المصري الكبير (صور) " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب