أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - إثيوبيا عن سد النهضة: عقدنا 18 اجتماعا ثلاثيا.. والكل مستفيد

انت تشاهد أخبار مصرية - إثيوبيا عن سد النهضة: عقدنا 18 اجتماعا ثلاثيا.. والكل مستفيد
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 01:25 مساءً

باريس نبوز - قال مدير العلاقات العامة ومكتب الاتصالات لتنسيق مكتب سد النهضة هيلو إبراهام، إن الشعب الإثيوبي يأمل من الاستفادة من نهر النيل، إذ شارك في بناء السد الشعوب والقوميات الإثيوبية، وبلغ بناؤه حاليا 65%، وذلك حسبما وكالة الأنباء الإثيوبية.

جاء ذلك خلال مؤتمر في جامعة أديس أبابا، لتقديم الوعي لطلاب الأجانب حول سد النهضة الإثيوبي الكبير، وشارك في هذا المؤتمر طلاب كل من جنوب السودان وأوغندا ورواند.

ذكر إبراهام أن هذا السد سيستفيد منه كل دول المصب وهي إثيوبيا والسودان ومصر، مشيرا إلى أن هذه الدول الثلاثة عقدت اجتماعا ثلاثيا تشاوريا 18 مرة، للتباحث عن كيفية الاستفادة من مياه النيل ووقعت أيضا اتفاقيات، وأن إثيوبيا تبني هذا السد لتغيير حياة المواطنين وليس لإلحاق الأضرار على دول المصب.

وأشار إلى أن الهدف من إقامة المؤتمر تطوير الوعي لدى المدرسين والطلبة الأجانب حول سد النهضة الإثيوبي، وركز المؤتمر حول المناقشات الثلاثية التي جرت بين دول المصب، وقدمت أوراق بحث بمختلف مدرسي الجامعة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - إثيوبيا عن سد النهضة: عقدنا 18 اجتماعا ثلاثيا.. والكل مستفيد " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - إثيوبيا عن سد النهضة: عقدنا 18 اجتماعا ثلاثيا.. والكل مستفيد " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​