أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : صاحبة تعديلات قانون الأحوال الشخصية: ضوابط لتنظيم العدول عن الخطوبة

انت تشاهد سياسة مصرية : صاحبة تعديلات قانون الأحوال الشخصية: ضوابط لتنظيم العدول عن الخطوبة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 04:48 مساءً

باريس نبوز - جدل برلماني حول «حق استضافة الأطفال» بتعديلات قانون الأحوال الشخصية.. برلمانيات يتمسكن بالاستضافة: يحمي الطفل ويحفظ كرامته ويدعم صلة الرحم.. ونائبة تتمسك بحق الرؤية في الأماكن العامة

قالت الدكتورة عبلة الهواري، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن مشروع قانون تعديل قانون الأحوال الشخصية الذي قدمته للبرلمان مشروع قانون متكامل عن الأسرة يتطرق إلى كافة بنود العلاقة الزوجية بدءا من الخطوبة وانتهاء بالطلاق.

وأضافت عبلة الهواري في تصريحات خاصة لـ ، أن مشروع القانون نص على ضوابط للخطوبة، بتوثيقها، وتنظيم إعادة الهدايا والمهر والشبكة.

وأوضحت عبلة الهواري، أن مشروع القانون نص على تعريف للخطبة وضوابط لتنظيم آلية التعامل بين طرفى الخطبة حال العدول عنها، وكفل ضمانة للطرفين، دون انحياز لأى طرف دون الآخر، مشيرة إلى أن تلك الضوابط تتعلق بالمهر والشبكة والهدايا والحفلات وغيرها من المتعلقات الخاصة بالطرفين، وتنظيم آلية عودة الحقوق لأصحابها، حال حدوث خلاف وعدول أحد الأطراف عن الخطبة، خاصة وأن الأمر لم يعد مثل الماضى، حيث أصبحت هناك شبكة بمبالغ كبيرة وهدايا ثمينة وتكلفة ضخمة للحفلات، وبالتالي تنظم تلك الضوابط آلية التعامل حسب أسباب العدول والمتسبب في الخلاف.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن فترة الحضانة للطفل في حالات الطلاق، بمشروع القانون تنتهى عند ١٥ عاما، ويمكن أن تصل إلى ١٨ عاما، بالإضافة إلى النص على ضوابط لتنفيذ حكمها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : صاحبة تعديلات قانون الأحوال الشخصية: ضوابط لتنظيم العدول عن الخطوبة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : صاحبة تعديلات قانون الأحوال الشخصية: ضوابط لتنظيم العدول عن الخطوبة " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - نائب رئيس مساجد إندونيسيا: شيخ الأزهر أصبح مصدر إلهام لشعبنا
التالى اخبار مصر - "البحوث الإسلامية" يعقد الجلسة النقاشية الثانية للوافدين في "فقه رمضان"

معلومات الكاتب