أخبار عاجلة
اخبار قطر - جولة مشاورات سياسية مع أوزبكستان -
اخبار قطر - عبدالرحمن بن حمد يلتقي سفير غامبيا -
اخبار قطر - تطوير العلاقات مع طشقند -
اخبار قطر - وفد بنجلاديشي يطّلع على برامج الكلية -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : هيئة الأرصاد الجوية تحتفل بيومها العربى الأول

اخبار مصرية : هيئة الأرصاد الجوية تحتفل بيومها العربى الأول
اخبار مصرية : هيئة الأرصاد الجوية تحتفل بيومها العربى الأول

انت تشاهد اخبار مصرية : هيئة الأرصاد الجوية تحتفل بيومها العربى الأول
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 20 أكتوبر 2018 08:02 مساءً

باريس نبوز - نظمت الهيئة العامة المصرية للأرصاد الجوية، اليوم السبت، فعاليات الاحتفال الأول بيوم الأرصاد العربى، وذلك تحت رعاية الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية ورئيس اللجنة العربية الدائمة للأرصاد بجامعة الدول العربية - في تصريح اليوم - "إن الاحتفال باليوم العربي للأرصاد الجوية يعد من أهم الأحداث التاريخية للأرصاد الجوية العربية، موضحا أن اختيار هذا اليوم يرجع إلى عام 1970، وهو ذكرى إصدار مرسوم بإنشاء اللجنة الدائمة للأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية".

وأضاف أن الاحتفال بهذا اليوم يعكس التعاون الإيجابي بين الدول العربية في مجال الأرصاد، ويبرز الدور الفعال وتبادل الخبرات بين الدول العربية، وذلك في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها المنطقة العربية.. منوها إلى أنه يساهم بشكل كبير في التنبؤ ومواجهة المخاطر الطبيعية الناتجة عن هذه التغيرات المناخية.

وأكد الدكتور عبد العال أن الهيئة تعمل على تعزيز الشراكات بين الهيئات والمنظمات العربية المعنية بالأرصاد بهدف رفع جودة البيانات والمعلومات وتطوير قدراتنا وتلبية احتياجات مجتمعاتنا العربية.. مشيرا إلى أن الدول العربية اختارت موضوع (الخدمات المناخية) ليكون شعار احتفال اليوم العربي للأرصاد الجوية هذا العام.

كانت اللجنة الدائمة للأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية قد أقرت خلال اجتماعات الدورة الثانية لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشئون الأرصاد الجوية والمناخ تحديد يوم للاحتفال بيوم الأرصاد العربي بهدف التعريف بأهمية الأرصاد الجوية.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : هيئة الأرصاد الجوية تحتفل بيومها العربى الأول " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : هيئة الأرصاد الجوية تحتفل بيومها العربى الأول " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : "البحوث الإسلامية" يطلق قافلة توعوية إلى قنا لمواجهة الأفكار والمفاهيم الشاذة
التالى اخبار مصرية : وزير الطيران المدنى يوجه بإعادة تأهيل وتجهيز شقة أحد العاملين بعد احتراقها

معلومات الكاتب