أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - خبير تربوي: الاستراتيجية الجديدة للتعليم نقلة نوعية

أخبار مصرية - خبير تربوي: الاستراتيجية الجديدة للتعليم نقلة نوعية
أخبار مصرية - خبير تربوي: الاستراتيجية الجديدة للتعليم نقلة نوعية

انت تشاهد أخبار مصرية - خبير تربوي: الاستراتيجية الجديدة للتعليم نقلة نوعية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 04:18 مساءً

باريس نيوز - قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، إن الرؤية الجديدة التي قدمتها وزارة التربية والتعليم تمثل نقلة نوعية كبيرة للمنظومة التعليمية في مصر، لافتا إلى أنها تدعم وبقوة ترسيخ اللغة العربية باعتبارها الرباط المقدس للأمة العربية.

وأوضح "شحاتة"، في تصريحات لـ "صدى البلد"، أن التعديلات الجديدة التي تتبناها الوزارة هذه الفترة تنذر ببوادر إيجابية في المنظومة التعليمية بأكملها، مؤكدًا أنها أفكار تربوية حديثة تساعد على استقرار التعليم والاستيعاب الكامل لجميع الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة.

وأضاف الخبير التربوي، أن تطبيق آلية الدراسة باللغة العربية من KG حتى الصف السادس الابتدائي، ثم يبدأ تدريس العلوم والرياضيات بالإنجليزية من الصف الأول الإعدادي، تمثل عناية راجحة باللغة العربية باعتبارها الرباط المقدس للأمة العربية، حيث سيكون هناك لأول مرة اهتمام واضح باللغة العربية (اللغة الأم).

وأكد أن الوزارة يناط بها في هذه المرحلة الانتقالية الإعداد الجيد للمعلم في كليات التربية المختلفة حتى يكون ذا مهارة تربوية حديثة تتماشى مع المنظومة الجديدة التي تتبناها الوزارة والدولة في التعليم.

وعقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم، الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا لتوضيح تفاصيل نظام التعليم الجديد، المقرر تطبيقه على تلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من العام الدراسي المقبل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - خبير تربوي: الاستراتيجية الجديدة للتعليم نقلة نوعية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - خبير تربوي: الاستراتيجية الجديدة للتعليم نقلة نوعية " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر