أخبار عاجلة
أخبار سعودية - العاصوف.. -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - بعد قرارات هدم منازلهم.. أهالي "العلوة" بقليوب يستنجدون: "هنّام في الشارع"

محافظات مصرية - بعد قرارات هدم منازلهم.. أهالي "العلوة" بقليوب يستنجدون: "هنّام في الشارع"
محافظات مصرية - بعد قرارات هدم منازلهم.. أهالي "العلوة" بقليوب يستنجدون: "هنّام في الشارع"

انت تشاهد محافظات مصرية - بعد قرارات هدم منازلهم.. أهالي "العلوة" بقليوب يستنجدون: "هنّام في الشارع"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 03:38 مساءً

باريس نيوز - بعد قرارات هدم منازلهم.. أهالي "العلوة" بقليوب يستنجدون: "هنّام في الشارع"

04:58 م الثلاثاء 01 مايو 2018

القليوبية - أسامة علاء الدين:

يعيش أهالي منطقة العلوة التابعة لقرية "سنديون" بمركز ومدينة قليوب، حالة من القلق والترقب، وذلك بعد وصولهم إخطارات تحذرهم بسرعة إخلاء منازلهم تمهيدًا لإزالتها، وذلك بسبب حالة التهالك الشديدة التي تشهدها منازل المنطقة، نظرًا لأنها تعتبر من أقدم المناطق الموجودة بالقليوبية، بالإضافة إلى عمليات التنقيب عن الآثار التي تسببت في تشقق عدد كبير من المنازل، وأصبحت تمثل خطورة بالغة علي أرواح سكانها، وبات الأهالي بين ليلة وضحاها عرضة للتشرد والنوم في الشوارع.

البداية عندما تلقت الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة عدة إخطارات من مواطنين بانتشار ظاهرة التنقيب عن الآثار بمنطقة "العلوة" بقليوب، واتهام عدد من الأهالي بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل المنازل، وأمر اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية بتشكيل لجنة هندسية وأثرية ولجنة من المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة المنطقة، وأوصت اللجنة بضرورة إزالة عدد كبير من المنازل نظراً لحالة التهالك الشديدة بها.

"هنروح فين ونيجي منين"، هكذا بدأ فتحي إبراهيم، أخد قاطني المنطقة، حديثه لـ"مصراوي"، مضيفا: "فوجئنا منذ أسبوعين بوصول إخطارات من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بسرعة إخلاء المنازل نظراً لتشكيلها خطورة بالغة على أرواحنا، بس هروح فين بعيالي وأمي ومراتي"، مردفا لا أملك سوى ذلك المنزل الذي ورثته عن والدي، وكان يجب قبل إخطارانا بالإخلاء أن يوفروا لنا سكن بديل حتى لا تتشرد الأسر.

وقال "رمزي عبدالصمد": "أنا مش هسيب بيتي ولو على جثتي"، مشيراً إلى أنه لا يُرضي أحدًا أن أتشرد أنا وأطفالي في الشوارع، متسائلاً: "أين كانت أجهزة المحافظة قبل ذلك عندما أرسلنا عدة شكاوى بقيام مجموعة من الأشخاص بالحفر المستمر بحثًا عن الأثار؟"، مضيفاً أن الأجهزة التنفيذية لا تتحرك إلا عند وقوع الكارثة.

من جانبها قالت "أم خالد"، إن السبب الرئيسي في تشققات المنازل هو الحفر المستمر من قبل بعض الأهالي بحثًا عن وهم الحصول على الآثار، مشيرة إلى أن البنية التحتية للمنطقة دمرت بسبب أعمال الحفر المستمر، مما أدي إلي تخلخل الأرض أسفل المنازل، وأصبحنا جميعًا عرضة للتشريد بين ليلة وضحاها.

ووجه "عبدالعزيز طه"، استغاثة للواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، قائلاً: "أنا موظف على أد حالي ولا أملك دخل إلا مرتبي البسيط وأسكن أنا وزوجتي وأولادي وولادتي في ذلك المنزل منذ قديم الزمن"، مضيفًا "الأهالي لا تريد مخيمات لاجئين بل يريدون سكن آدمي".

وطالب "محمود علي"، محافظ القليوبية بالنظر للأهالي بعين الرحمة وألا يتم إخلاء المنازل إلا بعد توفير سكين بديل ومناسب، حتى لا يتعرض سكان المنطقة للتشريد هم وأطفالهم، قائلاً "الأهالي مش هيتحركو من مكانهم إلا لما يعرفو هم رايحين فين وهل تم توفير السكن المناسب أم لا".

من جانبه أكد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، أنه سيتم اتخاذ إجراءات عاجلة وناجزة لإخلاء المنازل المتضررة وتوفير سكن آمن على نفقة المحافظة ورجال الأعمال لحين الانتهاء من إعادة بناء هذه المنازل مرة أخرى وإعادة تخطيط شوارع المنطقة.

وطمأن "عشماوي" سكان المنطقة خلال تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، بأن المحافظة لن تترك سكان المنطقة عرضة للتشرد، وسيتم توفير مساكن آدمية ومؤقتة في أسرع وقت ممكن لحين هدم المنازل المتضررة وإعادة بنائها مرة أخرى.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - بعد قرارات هدم منازلهم.. أهالي "العلوة" بقليوب يستنجدون: "هنّام في الشارع" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - بعد قرارات هدم منازلهم.. أهالي "العلوة" بقليوب يستنجدون: "هنّام في الشارع" " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - "أبو العلا" يتفقد مشورع تخفيض منسوب المياه الجوفية بمقابر كوم الشقافة
التالى اخبار مصر - غرفة شركات السياحة بالإسكندرية تبحث معمدة بافوس القبرصية