أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - مختار جمعة: بيع أسهم هيئة الأوقاف بالأمر المباشر تحت تصرف القضاء

انت تشاهد أخبار مصرية - مختار جمعة: بيع أسهم هيئة الأوقاف بالأمر المباشر تحت تصرف القضاء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 02:53 مساءً

باريس نبوز - عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ظهر اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيا بمقر هيئة الأوقاف بالدقي فى حضور مجلس إدارة الهيئة، لبحث سير العمل داخل هيئة الأوقاف وكشف تفاصيل بيع أسهم الهيئة من قبل رئيس الهيئة المقال الدكتور أحمد عبد الحافظ.

وأوضح مختار جمعة، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، أن الرئيس يهتم شخصيا بملف الوقف ويتابع تفاصيله، وهو أحرص الناس علي الضوابط الشرعية للوقف، ولا يوجد أي جهة في الدولة حريصة على خلاف ذلك، وهناك لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب لمساعدة الهيئة في الأمور الإجرائية، مشددًا على أن جميع أجهزة الدولة تدعمنا لصالح الوقف وفي مقدمتها هيئة الرقابة الإدارية باعتبارها عينا على الشبهات -بحسب قوله-.

وأضاف وزير الأوقاف: تشكيل مجلس إدارة جديدة للهيئة خلفًا للدكتور أحمد عبد الحافظ، وذلك الخميس بعد المقبل، مشددًا على أنهم سيكتفون بالإجراء القانوني بشأن رئيس مجلس الإدارة المقال، على أن يكون للنيابة العامة الحق في التحدث وحدها، مشددًا على أن ما حدث منه خطأ فردي، وهناك عمل جماعي لا يعيبه ما حدث من شخص.

وتابع خلال اجتماعه بقيادات الهيئة: تعيين الرئيس الجديد للهيئة من اختصاصات مجلس الوزراء بموجب ترشيحات من قبل الأوقاف، وخلال الفترة المقبلة سيتولى جمعة الإشراف لحين اختيار شخصية بحجم الهيئة.

وتابع جمعة قائلا: "يجب أن نتجاوز أي حدث، وحينما يترك للقضاء فلا مجال للتساؤلات، موضحًا أن هناك مخالفات إدارية ولا يمكن أن نحيل ملفا للنائب العام دون تأكد، وما نحن مطمئنون أليه أن هناك مخالفات إدارية، خاصة أن وكيل الوزارة المختص لا يعلم بالصفقة، حيث إنه تم الإسناد لـ١٣ شركة بالأمر المباشر"، مشيرا إلى أن ميزانية هيئة الأوقاف تقدر بـ5 مليارات جنيه سنويا.

وكلف وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مساء أمس الإثنين، المهندس سيد محروس القائم بأعمال مدير عام الهيئة بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة مؤقتًا، لحين العرض على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لتعيين رئيس مجلس إدارة جديد للهيئة، وذلك حرصًا على انتظام العمل بهيئة الأوقاف المصرية.

كان وزير الأوقاف، قد أحال الدكتور أحمد عبد الحافظ، رئيس هيئة الأوقاف المصرية السابق، إلى النيابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات بسبب بيع بعض أسهم هيئة الأوقاف ببنك التعمير، بعد أن ورد إليه شكاوى بشأن إسناد بالأمر المباشر لإحدى شركات التعامل في الأوراق المالية، التي باعت بعض أسهم الهيئة ببنك الإسكان والتعمير كوسيط.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - مختار جمعة: بيع أسهم هيئة الأوقاف بالأمر المباشر تحت تصرف القضاء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - مختار جمعة: بيع أسهم هيئة الأوقاف بالأمر المباشر تحت تصرف القضاء " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : اليوم.. خطة البرلمان تنتهى من مناقشة تعديلات قانون المناقصات والمزايدات
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر