أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - " توفير السلع وتفتيش الأسواق".. خطة الحكومة لاستقبال شهر رمضان

تقارير مصرية - " توفير السلع وتفتيش الأسواق".. خطة الحكومة لاستقبال شهر رمضان
تقارير مصرية - " توفير السلع وتفتيش الأسواق".. خطة الحكومة لاستقبال شهر رمضان

انت تشاهد تقارير مصرية - " توفير السلع وتفتيش الأسواق".. خطة الحكومة لاستقبال شهر رمضان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 02:04 مساءً

باريس نيوز - تستعد حكومة المهندس شريف إسماعيل، لاستقبال شهر رمضان المبارك، بتوفير السلع الغذائية الأساسية، للمواطنين، حيث ستقوم بتوزيع مليون "شنطة رمضان" بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية، فضلًا عن تنظيم المعارض في المحافظات، ومضاعفة الكميات المطروحة من اللحوم والدواجن.

 

شنط رمضان  بالمجان

أعلنت الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، أنها ستقوم بتوزيع مليون "شنطة رمضان" بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية، حيث توفر وزارة الأوقاف 600 ألف شنطة، و"البترول" 200 ألف شنطة و"السياحة" 200 ألف شنطة، لتوزيعها في المحافظات.

 

زيادة معارض السلع 

وكلف رئيس الوزراء، الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، والمحافظين، بزيادة أعداد المعارض بما يتناسب مع الكثافة السكانية، فضلًا عن توفير السلع التموينية والأساسية بكل المنافذ والأسواق والمجمعات للمواطنين بأسعار مناسبة، مع تكثيف الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمنافذ لضمان جودة المنتجات.

 

 مضاعفة اللحوم والدواجن

كما وجه رئيس الوزراء، بمضاعفة الكميات المطروحة من اللحوم والدواجن اعتبارًا من أول مايو ثم ضخ كميات أكبر من كل نوع، وكذلك مضاعفة الكميات المطروحة من الزيت والسكر والألبان والبقوليات وجميع مستلزمات شهر رمضان.

وتبلغ حجم الزيادة المطرحة من اللحوم 7500 طن، ومثلها للدواجن اعتبارًا من أول مايو، ورفعها إلى 10 آلاف طن للحوم و10 آلاف طن للدواجن خلال أيام شهر رمضان.

 

منافذ البيع

فيما استعد جهازا الخدمة الوطنية للقوات المسلحة والشرطة، بمنافذ بيع ثابتة ومتحركة لتوفير السلع الضرورية للمواطنين خصوصًا بالمناطق الفقيرة والنائية.

وتتضمن الخطة، زيادة 46 منفذًا جديدًا فى 18 محافظة، ليكون إجمالى المنافذ 195 منفذًا، بالإضافة إلى الدفع بـ1000 عربة متنقلة تعمل على دورتين لبيع السلع والمنتجات الغذائية المختلفة.

 

معارض "أهلًا رمضان"

وفيما يخص معارض "أهلًا رمضان"، أكد ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه جاري العمل على وضع اللمسات النهائية لإقامته في عموم الجمهورية الأسبوع الأول من مايو الجاري.

وأضاف "رمضان"، أن عدد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المعارض حتى الآن وصل إلى حوالي 200 شركة، مؤكدًا توافر جميع السلع والمنتجات بتخفيضات تتراوح من 15% إلى 20%.

 

لحوم ودواجن "التموين"

وحول استعدادات وزارة التموين، كشف علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذايئة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم طرح 10 آلاف طن دواجن و 5500 طن من اللحوم المجمدة خلال شهر رمضان، بالإضافة 24 ألف طن لحوم طازجة.

 

سيارات متنقلة

في الوقت ذاته، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، رفع درجة الاستعداد القصوى، لاستقبال شهر رمضان، مؤكدةً أنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والاسماك، والألبان ومنتجاتها المختلفة، كذلك ياميش رمضان، بكافة المنافذ التابعة للوزارة بالقاهرة والمحافظات، فضلاً عن السيارات المتنقلة التي تجوب القرى والمناطق النائية، حيث يتم عرض تلك المنتجات بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق.

 

التفتيش على الأسواق

وكلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف عمليات التفتيش والمرور على الأسواق والمحالات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، كذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

 

تطوير منافذ "أمان"

أما وزارة الداخلية، أعلنت عن تطوير منفذ "آمان" للمنتجات والسلع الاستهلاكية الأساسية، لخدمة المواطنين، مع توفير اللحوم البلدى والمجمدة بأسعار مُدعمة، تقل عن أسعار السوق بفارق كبير، وكذا السلع الأساسية.   

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - " توفير السلع وتفتيش الأسواق".. خطة الحكومة لاستقبال شهر رمضان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - " توفير السلع وتفتيش الأسواق".. خطة الحكومة لاستقبال شهر رمضان " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر