أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - فرق طوارئ وطرق بديلة.. "الجندي" يكشف عن استعدادات مواجهة السيول

أخبار مصرية - فرق طوارئ وطرق بديلة.. "الجندي" يكشف عن استعدادات مواجهة السيول
أخبار مصرية - فرق طوارئ وطرق بديلة.. "الجندي" يكشف عن استعدادات مواجهة السيول

انت تشاهد أخبار مصرية - فرق طوارئ وطرق بديلة.. "الجندي" يكشف عن استعدادات مواجهة السيول
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 01:50 مساءً

باريس نيوز - فرق طوارئ وطرق بديلة.. "الجندي" يكشف عن استعدادات مواجهة السيول

03:29 م الثلاثاء 01 مايو 2018

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، غرفة عمليات وإدارة الأزمات بمبنى الوزارة بجاردن سيتي لمتابعة الاستعدادات التي اتخذتها المحافظات لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية واحتمالات سقوط الأمطار علي بعض المحافظات.

وأوضح الجندي، خلال المؤتمر، استقرار حالة الطقس في جميع المحافظات، مشيرا إلى أن بعض المحافظات شهدت مساء أمس الاثنين عواصف ترابية خاصة في الوادي الجديد ومحافظات جنوب الصعيد بأسوان وقنا والأقصر، ما تسبب في إغلاق العديد من الطرق ومنها الطريق الصحراوي الغربي والشرقي لعدة ساعات وجرت إعادة فتحها مرة أخرى.

وقال الوزير، إن الدولة بكل أجهزتها اتخذت كل الاستعدادات اللازمة لأي تداعيات لسقوط أمطار على بعض المحافظات ومنها البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء وبعض محافظات الصعيد، مضيفا: "مستعدون بشكل كامل لأي طوارئ بسبب الأحوال الجوية".

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى أن رئيس الوزراء عقد عدة اجتماعات خلال اليومين الماضين بحضور وزراء الري والتنمية المحلية ورئيس هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة الاستعدادات التي جرى اتخاذها على مستوى الوزارات المعنية والمحافظات.

وأوضح الوزير، التأكد من كل محافظة بتوافر المولدات الاحتياطية في محطات الرفع ومراجعة الخطط المرورية وتحديد عدد من البدائل للمواطنين في حال سقوط أمطار أو سيول في أي محافظات منعاً لحدوث أي تكدس .

وأكد الجندي، على استقرار الأوضاع في المحافظات، وأن المحافظات استعدت جيدا بمعداتها تحسبا لسقوط أمطار، كما جرى توفير مولدات كهربائية احتياطية لمحطات الرفع لشفط المياه المتجمعة، حال سقوط الأمطار.

وقال الوزير، إن هناك فرق استكشاف من مهندسي الري يرصدون تجمعات المياه بعده مناطق وعلى جبال البحر الأحمر لمعرفة اتجاه الامطار، واتخاذ اللازم من إجراءات لمواجهاتها.

وأوضح الجندي، التوجيه بتوعية المواطنين على نطاق واسع بمخاطر الأمطار والسيول، مطالبا بتوزيع معدات كسح المياه "عربات - طلبمات" وسيارات الحماية المدنية بالأماكن الخطرة لسرعة المواجهة.

وطالب الوزير باستعداد فرق الطوارئ والتدخل السريع بالمحافظات في جميع التخصصات "المياه - الصرف الصحي – الكهرباء - الحريق - المرور – الطرق".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - فرق طوارئ وطرق بديلة.. "الجندي" يكشف عن استعدادات مواجهة السيول " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - فرق طوارئ وطرق بديلة.. "الجندي" يكشف عن استعدادات مواجهة السيول " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - الأرصاد تحذر من طقس الجمعة: "أصعب يوم"
التالى اقتصاد - المالية: نستهدف رفع نسبة حصيلة الضرائب إلى 17% من الناتج القومي