أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : نائب وزير التعليم: سنجعل من المدارس الفنية شئ متميز.. واختبارات قدرات للقبول

اخبار مصرية : نائب وزير التعليم: سنجعل من المدارس الفنية شئ متميز.. واختبارات قدرات للقبول
اخبار مصرية : نائب وزير التعليم: سنجعل من المدارس الفنية شئ متميز.. واختبارات قدرات للقبول

انت تشاهد اخبار مصرية : نائب وزير التعليم: سنجعل من المدارس الفنية شئ متميز.. واختبارات قدرات للقبول
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 01:25 مساءً

باريس نبوز - أكد  الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن ما يردده البعض بأن نظام التحاق الطلاب بالتعليم الفني يقتصر القبول به على الطلاب أصحاب  المجاميع المنخفضة فقط فهذا مفهوم خاطئ جملة وتفصيلا

وأضاف الجيوشى عبر صفحته على فيس بوك ، أن نظام التنسيق لخريجى الإعدادية لمن لا يعلم يضع حدود دنيا فقط للقبول بكل نوعية من التعليم سواء ثانوي عام او فني، بمعنى أن كل محافظة تضع حد أدنى للثانوى العام مثلا 230 ثم الصناعى 5 سنوات مثلا 220والصناعي نظام 3 سنوات مثلا 200 ثم التجارى فالزراعى او الفندقى وهكذا

وتساءل االجيوشى: هل يمنع ذلك التنسيق أصحاب مجموع 300 من 300 أو 290 من 300 من دخول الثانوى الفني؟؟؟ الإجابة القاطعة طبعا لا، والدليل علي ذلك أن لدينا آلاف الطلاب أكرر آلاف الطلاب الذين حصلوا علي مجموع يدخلهم الثانوي العام لكنهم قرروا بمحض إرادتهم أن يلتحقوا بالثانوى الفني في المدارس المتميزة بغض النظر عن دوافعهم، ومنهم حاصلون علي ٩٩٪؜ ومنهم مدرسة فنية حكومية كل طلاب سنة أولى فيها كاملة اقل مجموع فيهم ٩٣٪؜.

وشدد الجيوشى،  هذا الكلام الذى يقال أن نظام القبول الحالى يجبر الطلاب ذوى  المجاميع المنخفضة فقط علي التعليم الفني هو قول غير صحيح، ولا يوجد أبدا أى شئ فى النظام الحالى يمنع اصحاب المجاميع العالية من دخول  التعليم الفنى إن رغبوا فى ذلك.

وتابع : أما الممنوع الحقيقي هو أن يلتحق طالب بالثانوى العام وهو لم يحرز مجموع القبول به، إذن دورنا في قطاع التعليم الفنى وهو ما نقوم به الآن أن نجعل من مدارس التعليم الفني ومناهجه ونظامه التعليمي شيئا متميزا فيتسابق الطلاب للالتحاق به، ووقتعا ننظم اختبارات قدرات لكي نقبل الأكثر تميزا منهم مثلما فعلنا العام الماضى فى مدرسة الضبعة النووية وفِى تخصصات اللوجستيات والطاقة الشمسية ومدرسة مدينة نصر والسويس والإسماعيلية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : نائب وزير التعليم: سنجعل من المدارس الفنية شئ متميز.. واختبارات قدرات للقبول " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : نائب وزير التعليم: سنجعل من المدارس الفنية شئ متميز.. واختبارات قدرات للقبول " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب