هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية : "دعم مصر": جرى العرف على تقدم الحكومة باستقالتها بعد انتخاب الرئيس

 

 

أخبار مصرية : "دعم مصر": جرى العرف على تقدم الحكومة باستقالتها بعد انتخاب الرئيس
أخبار مصرية : "دعم مصر": جرى العرف على تقدم الحكومة باستقالتها بعد انتخاب الرئيس

انت تشاهد أخبار مصرية : "دعم مصر": جرى العرف على تقدم الحكومة باستقالتها بعد انتخاب الرئيس
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 8 أبريل 2018 01:09 مساءً

باريس نبوز - قال الدكتور حسين عيسى نائب رئيس ائتلاف دعم مصر – الحائز على الأغلبية البرلمانية، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الدستور لم يُلزم الرئيس تغيير الحكومة مع بداية الفترة الرئاسية الثانية، إنما جرى العرف عالميا، حسب تأكيدات اساتذة القانون الدستورى، على أن تتقدم الحكومة باستقالتها بعد إجراء الانتخابات الرئاسية لتترك الحرية الكاملة للرئيس اختيار ما يريد.

 

وأضاف عيسى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، الأحد، أن تغيير الحكومة من عدمها مع تقلد الرئيس مقاليد الحكم فى الفترة الرئاسية الثانية رسميًا، شأن يعود إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وتابع نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أنه فى حاله تقدم الحكومة باستقالتها فى ضوء العرف، فيكون أمام الرئيس 3 بدائل، أولها أن يجدد الثقة فى الحكومة مرة أخرى ويعرض الأمر على البرلمان، أو أن يُجرى الرئيس تعديلات جوهرية فى بعض الحقائب الوزارية، أما أن يرى أن المرحلة القادمة تحمل رؤية جديدة وأولويات مما يتطلب تشكيل حكومة جديدة تستطيع تنفيذ هذه الرؤية.

 

وحول جاهزية ائتلاف دعم مصر تشكيل حكومة جديدة، علق النائب حسين عيسى بقوله: "أن الأمر لم يٌطرح بعد على المكتب السياسى للائتلاف".

 

وفى سياق متصل، أكد نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أن بالرغم من عدم وجود إلزام دستورى على الرئيس فى تشكيل حكومة جديدة، إنما هناك إلزام قانونى يتعلق بالمحافظين، حيث تنتهى بقوة القانون ولاية المحافظين، وذلك وفقا للمادة (25) فى فقرتها الأخيرة، من قانون الإدارة المحلية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية : "دعم مصر": جرى العرف على تقدم الحكومة باستقالتها بعد انتخاب الرئيس " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية : "دعم مصر": جرى العرف على تقدم الحكومة باستقالتها بعد انتخاب الرئيس " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية : النائبة زينب سالم: مصر تواجه حربا ضروسا ومواجهة شائعات "فيس بوك" أصبح أمن قومى
التالى أخبار مصرية : بهاء أبو شقة وطاهر أبو زيد وضياء رشوان يقدمون التهنئة للبابا بالكاتدرائية

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا