أخبار عاجلة
اخبار قطر - 35 طناً مبيعات مهرجان الرطب في 3 أيام -
اخبار قطر - 4.6 مليون ريال لعلاج المرضى في 6 أشهر -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : اليابان تمنح السفير محمود كارم وسام «النجمة المشرقة»

سياسة مصرية : اليابان تمنح السفير محمود كارم وسام «النجمة المشرقة»
سياسة مصرية : اليابان تمنح السفير محمود كارم وسام «النجمة المشرقة»

انت تشاهد سياسة مصرية : اليابان تمنح السفير محمود كارم وسام «النجمة المشرقة»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 01:24 مساءً

باريس نبوز - هنأ تارو كونو وزير خارجية اليابان، السفير الدكتور محمود كارم محمود، سفير مصر لدى اليابان سابقًا، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بمناسبة منح حكومة اليابان وسام "الشمس المشرقة" الطبقة الثانية، نجم ذهبي وفضي، ضمن المتوجين بالأوسمة من الأجانب لربيع عام 2018.

وتمنح اليابان الوسام لمن قاموا بإنجازات بارزة في العلاقات الدولية ونشر الثقافة اليابانية، وتطويرات في مجال الرخاء الاجتماعي والمهني أو في مجال المحافظة على البيئة.

يذكر أن العلاقات الثنائية بين مصر واليابان حققت طفرة كبيرة في تلك الفترة من خلال النشاطات الدبلوماسية المتعددة للسفير كارم حيث تم تنفيذ العديد من الأحداث والفعاليات الثقافية عام 2000 على نطاق واسع تحت عنوان "عام مصر في اليابان" وتوقيع قرض المساعدات اليابانية الإنمائية الرسمية بقيمة 194ر5 مليون ين ياباني عام 2001 كقرض جديد بعد غياب 10 سنوات، وتحققت زيارة رئيس الوزراء الياباني جونيتشيرو كويزومي عام 2003 لمصر كأول زيارة لرئيس وزراء في الحكم بعد غياب 8 سنوات وكانت سفارة اليابان بالقاهرة قد أثنت في بيان لها يوم الأحد الماضي، على دور السفير في المساهمة في تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية والسياسية بين مصر واليابان بصفته سفير مصر لدى اليابان ومساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية. ‏

ومن الجدير بالذكر أن السفير د. كارم حاصل على وسام الجمهورية الطبقة الثالثة عام 79 وسام التاج من ملك بلجيكا في ٢٠١٠، حيث اختير كأفضل سفير لدى الاتحاد الأوروبي ٢٠٠٧ وقاد الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي في 2014 2018 كمنسق عام للحملة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : اليابان تمنح السفير محمود كارم وسام «النجمة المشرقة» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : اليابان تمنح السفير محمود كارم وسام «النجمة المشرقة» " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب