اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : في ذكرى استشهاده.. القديس مارجرجس «أمير الشهداء»

سياسة مصرية : في ذكرى استشهاده.. القديس مارجرجس «أمير الشهداء»
سياسة مصرية : في ذكرى استشهاده.. القديس مارجرجس «أمير الشهداء»

انت تشاهد سياسة مصرية : في ذكرى استشهاده.. القديس مارجرجس «أمير الشهداء»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 01:24 مساءً

باريس نبوز - تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم، بعيد القديس مارجرجس، الذي يعتبر أحد رموز الصمود والاستشهاد في الكنيسة الأرثوذكسية.

"مارجرجس" هو البطل الروماني الذي يحتقل المسيحيون في كل أنحاء العالم بعيد استشهاده يوم 1 مايو من كل عام، ولد عام 280 م في مدينة اللد بفلسطين من أبوين مسيحيين من طبقة النبلاء وعندما توفي والده قامت أمه بتربيته تربية دينية حسنة وحينما بلغ السابعة عشر من عمره التحق بالجندية وترقى حتى شغل منصب قائد الجيش الروماني أيام حكم الملك دقلديانوس، ومن شدة إعجاب الملك به كجندي يتسم بالأخلاق الحميدة والشجاعة والفروسية منحه لقب أمير والجنسية الرومانية، وأغدق عليه بالكثير من الأموال والهدايا منها الحصان الأبيض الذي يظهر به في كل الصور والأيقونات المسيحية.

تعرض القديس مارجرجس أمير للشهداء في المسيحية للتعذيب لمدة سبعة أعوام متواصلة دليل على تمسكه بالايمان المسيحي، حتى أصبح القديس مارجرجس يتمتع بمكانة خاصة بين جميع القديسين، وشعبية كبيرة بين الأقباط حيث يطلبونه للشفاعة لتحقيق الأمنيات.

أثار الحقد والكراهية من المقربين الوثنيين للملك على حبه وتفضيله للأمير جرجس، لذا فكروا في التخطيط لإشعال الفتن بين الملك والمسيحيين بجعله يصدر مرسومًا يعلن فيه الحرب على معتنقي الديانة المسيحية وتعذيبهم وحرق كنائسهم، وحينما علم الأمير جرجس بهذا البيان قام بتمزيقه لما فيه من ظلم جامح فأمر الإمبراطور دقلديانوس بتعذيب القديس بجميع أنواع آلات التعذيب لمدة سبع سنوات متتالية، وخلال فترة تعذيبه آمن بالعقيدة المسيحية الكثير من الرومان منهم زوجة الإمبراطور ألكساندرا وعندما يأس الإمبراطور دقلديانوس من الأمير لتمسكه بعقيدته أمر بقطع رأسه عام 303 م، وهو في عمر ثلاثة وعشرين عامًا وبعد استشهاده نقل جثمانه إلى مدينة اللد بفلسطين حيث موطنه الأصلي.

القديس مارجرجس يتمتع بشهرة واسعة لدى الكثير من الطوائف المسيحية لذا يوجد الكثير من الكنائس في العديد من دول العالم تحمل اسمه، حيث توجد كنيسة ودير باسمه في مصر القديمة، بل يوجد في بريطانيا 152 قرية على اسمه وصورته منقوشه على عملة الجنيه الإنجليزي (الجنيه الذهب) وفي النمسا أنشأ الإمبراطور فريدرك عام 1470 م رتبة من الفروسية تحمل اسم القديس جرجس كذلك في روسيا أنشأت الإمبراطورة كاترين وسامًا يحمل لقب جاورجيوس أي مار جرجس وكانت تمنحه للقادة العظام الذين ينتصرون في الحروب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : في ذكرى استشهاده.. القديس مارجرجس «أمير الشهداء» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : في ذكرى استشهاده.. القديس مارجرجس «أمير الشهداء» " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - مصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم بالشرقية
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب