اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - الحكومة تبدأ أولى خطوات الانتقال للعاصمة الإدارية بطرح 10 آلاف وحدة للموظفين

أخبار مصرية - الحكومة تبدأ أولى خطوات الانتقال للعاصمة الإدارية بطرح 10 آلاف وحدة للموظفين
أخبار مصرية - الحكومة تبدأ أولى خطوات الانتقال للعاصمة الإدارية بطرح 10 آلاف وحدة للموظفين

انت تشاهد أخبار مصرية - الحكومة تبدأ أولى خطوات الانتقال للعاصمة الإدارية بطرح 10 آلاف وحدة للموظفين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 05:31 مساءً

باريس نيوز - الحكومة تبدأ أولى خطوات الانتقال للعاصمة الإدارية بطرح 10 آلاف وحدة للموظفين

07:14 م الإثنين 24 سبتمبر 2018

كتب- محمد غايات:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً لمتابعة تجهيزات نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والنقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونائب وزيرة التخطيط، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورئيس جهاز التنظيم والإدارة، ومدير إدارة النظم بوزارة الدفاع، ووكيل هيئة الرقابة الإدارية، ومدير مشروع الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

في بداية الاجتماع، أكد الدكتور مدبولي أن خطوات طرح 10 آلاف وحدة سكنية بمدينة بدر بدأت كمرحلة أولى، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، في منطقة تبعد نحو 7 كم عن الحي الحكومي، وسيطرح مراحل أخرى لتنفيذ الوحدات السكنية، وهناك دراسة تتم حالياً لطرح الوحدات بسعر التكلفة بأنظمة سداد ميسرة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن هناك توافقاً على ضرورة وجود منظومة للنقل الجماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبالتالي هناك مشروع القطار الكهربائي من محطة مترو الأنفاق"عدلي منصور"، مرورا بمدينة العبور والشروق وبدر حتى المحطة الرئيسية لوسائل النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا المونوريل الذي يربط القاهرة الجديدة بالعاصمة الإدارية، والذي سيتم تقديم العروض الفنية والمالية الخاصة به في منتصف أكتوبر المقبل، ليبدأ العمل في المشروع، الذي من المقرر أن يستغرق تنفيذه عامين.

وأشار وزير النقل إلى توقيع عقد مع الشركة الصينية بشأن القطار الكهربائي، تمهيداً لتوقيع الاتفاقية التنفيذية، وبعد التوقيع من المقرر أن يستغرق تنفيذ المشروع 30 شهراً.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة ضغط مدة تنفيذ مشروع القطار الكهربائي مع الشركة الصينية المنفذة، مع الالتزام بالتوقيتات المحددة، وسوف يتم الاعتماد على وسائل الانتقال الفردي والجماعي لحين الانتهاء من وسائل النقل السككي.

وناقش الاجتماع توفير الأثاث والتجهيزات المكتبية، حيث كلف رئيس الوزراء بحصر الموجودات بالوزارات وخاصة مكاتب الوزراء، والنواب ورؤساء القطاعات، ومديري الإدارات المركزية، وتصنيفها وتحديد حالاتها الفنية.

وفي ختام الاجتماع كلف رئيس مجلس الوزراء بتقديم تقرير متابعة دورى عن خطوات الانتقال للعاصمة بوجه عام، لحل أي مشكلة تطرأ على الفور.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - الحكومة تبدأ أولى خطوات الانتقال للعاصمة الإدارية بطرح 10 آلاف وحدة للموظفين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - الحكومة تبدأ أولى خطوات الانتقال للعاصمة الإدارية بطرح 10 آلاف وحدة للموظفين " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار مصر - "أبوشقة" يترشح على رئاسة "تشريعية النواب" بدور الانعقاد الرابع بالبرلمان