أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - السيسي لنظيره اللبناني: نرفض أي تدخل في شؤون الأشقاء

انت تشاهد أخبار مصرية - السيسي لنظيره اللبناني: نرفض أي تدخل في شؤون الأشقاء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 05:31 مساءً

باريس نيوز - السيسي لنظيره اللبناني: نرفض أي تدخل في شؤون الأشقاء

06:27 م الإثنين 24 سبتمبر 2018

(مصراوي):

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، نظيره اللبناني ميشال عون، على هامش مشاركته في فعاليات الدورة ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد خلال اللقاء بقوة العلاقات التاريخية بين مصر ولبنان، وما يجمع البلدين والشعبين من أواصر أخوة وصداقة، معرباً عن حرص مصر على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية، وأطر التعاون المشترك بين الدولتين، فضلاً عن التنسيق والتشاور بشأن تطورات الأوضاع في المنطقة العربية، وسبل التصدي للتحديات التي تواجه دولها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس اللبناني أعرب من جانبه عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعباً، مؤكداً أهمية الدور الذي تقوم به مصر لدفع جهود الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة، فضلاً عن جهودها البناءة لتعزيز العمل العربي المشترك، ومشيداً بمواقف مصر الثابتة من لبنان ودعمها لأمنه واستقراره.

وأشاد عون بما تحقق من تقدم كبير في مصر على صعيد تعزيز الاستقرار والأمن، ودفع جهود التنمية الاقتصادية، واستعادة مصر لدورها المحوري في العالمين العربي والإسلامي.

وذكر السفير بسام راضي أنه تم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث أكد الرئيس السيسي حرص مصر على دعم أمن واستقرار كافة الدول العربية الشقيقة، مشدداً على رفض مساعي التدخل في الشئون الداخلية للدول.

وأكد دعم ومساندة مصر للبنان ودعم قيم الاعتدال وتجنب كافة أشكال التوتر والتطرف المذهبي والديني، واحترام التنوع الذي يميز المجتمع اللبناني.

وتوافقت رؤى الجانبين حول أهمية تضافر كافة الجهود في مكافحة خطر الإرهاب، وتكثيف الجهود في سبيل التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة في المنطقة بشكل يضمن الحفاظ على وحدة أراضي دولها وسلامتها الإقليمية واستعادة استقرارها بما يصون مصالح ومقدرات شعوبها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - السيسي لنظيره اللبناني: نرفض أي تدخل في شؤون الأشقاء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - السيسي لنظيره اللبناني: نرفض أي تدخل في شؤون الأشقاء " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : صور.. قطاع المعاهد الأزهرية يستقبل طلاب رياض الأطفال بالهدايا
التالى أخبار مصرية - السيسي يبحث مع رئيس وزراء بلغاريا القضايا ذات الاهتمام المشترك