أخبار عاجلة
اخبار رياضية - الأهلي ينهي مرانه الأول في بيروت -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : وزير التعليم العالى يبحث آليات التحول الرقمى فى الجامعات مع شركة مايكروسوفت

اخبار مصرية : وزير التعليم العالى يبحث آليات التحول الرقمى فى الجامعات مع شركة مايكروسوفت
اخبار مصرية : وزير التعليم العالى يبحث آليات التحول الرقمى فى الجامعات مع شركة مايكروسوفت

انت تشاهد اخبار مصرية : وزير التعليم العالى يبحث آليات التحول الرقمى فى الجامعات مع شركة مايكروسوفت
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 05:12 مساءً

باريس نبوز - أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ضرورة رفع مستوى خريجى الجامعات المصرية بما يواكب مستويات خريجى الجامعات العالمية.

 

 جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإثنين" كريس بونيو رئيس قطاع التعليم العالى بشركة مايكروسوفت العالمية، والوفد المرافق له، وبحضور الدكتور محمد الشناوى مستشار الوزير للعلاقات الدولية، والدكتور محمد الطيب معاون الوزير للشئون الفنية، وذلك بمقر الوزارة.

 

وخلال اللقاء أكد الجانبان على عمق العلاقات الإستراتيجية التى تربط بين الوزارة وشركة مايكروسوفت، وذلك فى العديد من المجالات منها توفير برامج التدريب اللازم للطلاب والباحثين، وتنمية أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية فى مختلف تخصصات وفروع التكنولوجيا الحديثة.

 

وأكد الوزير على أهمية تأهيل الطلاب لسوق العمل، وربطهم بالصناعات من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة من التطبيقات الإلكترونية فى المجالات التكنولوجية، ودعم برامج الابتكار.

 

ودعا الدكتور عبد الغفار إلى تعميم تجربة ميكنة الامتحانات الإلكترونية على الجامعات المصرية؛ بهدف الوصول إلى المستوى الدولى، والذى تم تطبيقه لأول مرة طبقًا للمعايير الدولية، لعدد 487 طالبًا من طلاب الفرقة الثالثة بكليات الطب بجامعات عين شمس ـ المنصورة ـ أسيوط - 6 أكتوبر وكلية الطب بالقوات المسلحة)، والتى نظمتها الوزارة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.

ومن جانبه أعرب رئيس قطاع التعليم العالى بشركة مايكروسوفت العالمية عن فخره بنجاح مبادرة الوزارة من خلال ميكنة الامتحانات الالكترونية مضيفًا إلى أن الوزارة تخطو خطوات هامة وقوية فى اتجاه تطوير التعليم العالى والتكنولوجيا.

 

وأضاف خالد عبد القادر مدير عام شركة مايكروسوفت بضرورة وضع خطة عمل لإنشاء مراكز اختبارات قياسية على مستوى الجامعات لضمان جودة الاختبارات بحيث يكون هناك منهج تدريبى للطلاب لنقل الخبرات داخل مصر، ووضع المعايير وربطها ببنوك الأسئلة.

 

وفى ختام اللقاء اتفق الجانبان على مشروع اتفاقية للتحول الرقمى فى الجامعات المصرية يوقعها المجلس الأعلى للجامعات.

 

حضر اللقاء عزة الشناوى مدير القطاع الحكومى والتعليمى بشركة مايكروسوفت والمهندسة نها لبيب مدير قطاع التعليم بالشركة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : وزير التعليم العالى يبحث آليات التحول الرقمى فى الجامعات مع شركة مايكروسوفت " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : وزير التعليم العالى يبحث آليات التحول الرقمى فى الجامعات مع شركة مايكروسوفت " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : إحالة دعوى تحديد الحد الأدنى للمعاشات إلى "المفوضين"
التالى اخبار مصرية : وزير التخطيط الباكستانى: الاقتصاد المصرى ينتظره مستقبل باهر

معلومات الكاتب