اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : وزير النقل يتلقى المبعوث التجارى البريطانى لبحث المشروعات الاستثمارية

اخبار مصرية : وزير النقل يتلقى المبعوث التجارى البريطانى لبحث المشروعات الاستثمارية
اخبار مصرية : وزير النقل يتلقى المبعوث التجارى البريطانى لبحث المشروعات الاستثمارية

انت تشاهد اخبار مصرية : وزير النقل يتلقى المبعوث التجارى البريطانى لبحث المشروعات الاستثمارية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 05:12 مساءً

باريس نبوز - التقى  الدكتور هشام عرفات، وزير النقل اليوم المبعوث التجارى البريطانى جيفرى دونالدسون، لبحث التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة، وذلك بحضور الدكتور خالد حمدى مساعد أول وزير النقل .

وأكد وزير النقل وفق بيان صحفى، أن على أن الوزارة تولي أهمية كبرى لرفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة السكك الحديدية، والتى من أهمها مشروعات تجديد خطوط السكك الحديدية، حيث تستهدف الوزارة تجديد وصيانة مسافات بأطوال 1000 كم وتكلفة 6 مليار جنيه، وتحديث وتطوير نظم الاشارات بأطوال 1089 كم وتكلفة ١٧ مليار جنيه.

وأضاف وزير النقل أن تجديد خطوط السكة الحديد سيسهم فى تعظيم دور الهيئة بنقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق، حيث إن الهدف هو الوصول إلى نقل 25 مليون طن بضائع سنوياً عبر السكك الحديدية بحلول عام 2022، مشيرا الى ان هناك خطة يتم تنفيذها حاليا لنقل الحاويات من الموانئ المصرية إلى المناطق الصناعية في حلوان والسادس من اكتوبر،  وأسوان. وأن تحديث وتطوير نظم الاشارات سيساهم في  تحقيق معدلات عالية لمنظومة السلامة والامان لمسير القطارات  إلى زيادة عدد القطارات وتخفيض زمن الرحلة .

وتطرقت  المباحثات الى خطة وزارة النقل في تطوير منظومة النقل البحري حيث أكد الوزير على أهمية هذا القطاع، مشيرا الى أنه يتم حاليا من خلال التنسيق مع هيئة قناة السويس اعداد الدراسة الخاصة بالمخطط الشامل للموانئ البحرية الجديدوالتي ستساهم فى تطوير صناعة النقل البحرى وتفعيل دور الموانئ البحرية، وتطوير فرص الاستثمار والتوسع فى الأنشطة اللوجيستية المرتبطة بالموانى والمناطق الصناعية المحيطة بها، وتطوير ورفع كفاءة الموانئ البحرية وتطوير منظومة النقل البحرى باستراتيجية تتكامل مع الاستراتيجية العامة للدولة، بما يؤدى إلى دعم الاقتصاد المصرى وزيادة القدرة التنافسية لموانينا.

ولفت وزير النقل إلى أن المخطط العام للموانئ البحرية سيعمل على جذب الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة ورفع معدلات الأداء بالموانى وبالتالى زيادة العائد، بتأهيل الموانئ لاستقبال السفن العملاقة وتقديم خدمات لوجيستية مميزة، وتحقيق التكامل بين الموانئ المصرية للوصول إلى منظومة نقل بحرى بمكونات عالية الكفاءة.

وأشار الوزير إلى أن هناك فرص استثمارية كبيرة في كافة قطاعات النقل بمصر ، حيث أكد أن هناك فرصا للاستثمار في قطاع السكك الحديدية وذلك في إعادة تأهيل وتطوير كل عناصر المنظومة ( ورش –بنية اساسية) بما يحقق خدمة جيدة للمواطن، مضيفا  هناك فرصًا أخرى في قطاع النقل البحري خاصة في موانئ الإسكندرية ودمياط، مؤكدا أن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد وأنه يدعو الشركات الانجليزية للاستثمار في هذا القطاع الهام بمصر.

ومن جانبه أعرب المبعوث التجارى البريطانى جيفرى دونالدسون  عن استعداد عدد كبير من الشركات البريطانية بالاستثمار في قطاع النقل بمصر، واستعداد بلاده لدعم ونقل الخبرات الإنجليزية لتطوير قطاعات النقل المختلفة خاصة وأن المناخ الاستثماري في مصر "واعد".

وفي ختام الاجتماع أكد الوزير على اهتمام الوزارة بتعظيم التعاون مع الشركات البريطانية في قطاع تطوير السكك الحديدية وتطوير الموانئ البحرية، وكذلك في تطبيق منظومة ITS للسلامة على الطرق، واتفق الجانبان على عقد ورشة عمل مشتركة يتم من خلالها تقديم أهم المشروعات الاستثمارية في مجال النقل بمصر بحضور الشركات البريطانية .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : وزير النقل يتلقى المبعوث التجارى البريطانى لبحث المشروعات الاستثمارية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : وزير النقل يتلقى المبعوث التجارى البريطانى لبحث المشروعات الاستثمارية " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار مصر - "أبوشقة" يترشح على رئاسة "تشريعية النواب" بدور الانعقاد الرابع بالبرلمان

معلومات الكاتب