أخبار عاجلة
اقتصاد - سعر الدولار اليوم 24-5-2018 في بنك مصر -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - رئيس الوزراء يتابع الطقس مع المحافظين في غرفة العمليات المركزية

أخبار مصرية - رئيس الوزراء يتابع الطقس مع المحافظين في غرفة العمليات المركزية
أخبار مصرية - رئيس الوزراء يتابع الطقس مع المحافظين في غرفة العمليات المركزية

انت تشاهد أخبار مصرية - رئيس الوزراء يتابع الطقس مع المحافظين في غرفة العمليات المركزية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 12:15 مساءً

باريس نيوز - رئيس الوزراء يتابع الطقس مع المحافظين في غرفة العمليات المركزية

01:48 م الثلاثاء 01 مايو 2018

كتب- محمد غايات:

واصل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، متابعة استعدادات المحافظات للتعامل مع أحوال الطقس في ضوء ما تضمنته تقارير الأرصاد الجوية بتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على بعض المحافظات، بحضور وزير الري.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء، اتصالات من خلال شبكة الفيديو كونفرانس بعدد من المحافظين للاطمئنان على التجهيزات التي اتخذتها المحافظات للتعامل السريع حالة سقوط الأمطار.

وأكد المحافظون تفعيل غرف العمليات بالمحافظات على مدار الساعة، ورفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، وتمركز مجموعات الاستطلاع التي تعد جرس الإنذار للإبلاغ عن أي تطورات.

واستعرض المحافظون عددًا من الإجراءات الاحترازية التي جرى اتخاذها من جانبهم بالتنسيق مع المحافظات المجاورة، من بينها الإغلاق المؤقت لعدد من الطرق الرئيسية؛ تحسبًا لانعدام الرؤية بسبب الأتربة والأمطار؛ حفاظًا على أرواح المواطنين، فضلاً عن وقف رحلات البالون بالأقصر، ووقف حركة الملاحة النهرية في أسوان والأقصر، وفصل التيار الكهربائي عن بعض المناطق.

من جانبه شدد رئيس الوزراء على ضرورة التأكد من الجاهزية التامة لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية خاصة في المحافظات التي سبق وأن تعرضت لبعض الأضرار في السنوات الماضية، مشددًا على أهمية اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة مثل غلق الطرق والكباري، ولكن مع وضع خطط مرورية بديلة، كما وجه بضرورة توفير كل المعدات والأجهزة والتأكد من فاعليتها، والحرص على تمركز فرق الطوارئ في مواقعها تأهبًا للتدخل السريع في حالة حدوث أي تداعيات.

وعرض وزير الري تقريرًا حول ما جرى إنجازه من سدود ومخرات السيول ضمن خطة الدولة لإنشاء سدود ومخرات سيول، والتى بدأ العمل بها عام 2014 بتكلفة تصل إلى 9 مليارات جنيه مصري.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - رئيس الوزراء يتابع الطقس مع المحافظين في غرفة العمليات المركزية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - رئيس الوزراء يتابع الطقس مع المحافظين في غرفة العمليات المركزية " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر سياسة - | سياسة | رئيس "خطة النواب": رسوم التأمين الصحي تستقطع من المحافظات مطلع يوليو
التالى مصر سياسة - | سياسة | وزير الصحة: صدور لائحة قانون التأمين الصحي.. وتنفيذها أغسطس أو سبتمبر