أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - علينا التعاون لدحر الإرهاب.. 5 تصريحات قوية لـ"السيسي" في قمة نيلسون مانديلا

تقارير مصرية - علينا التعاون لدحر الإرهاب.. 5 تصريحات قوية لـ"السيسي" في قمة نيلسون مانديلا
تقارير مصرية - علينا التعاون لدحر الإرهاب.. 5 تصريحات قوية لـ"السيسي" في قمة نيلسون مانديلا

انت تشاهد تقارير مصرية - علينا التعاون لدحر الإرهاب.. 5 تصريحات قوية لـ"السيسي" في قمة نيلسون مانديلا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 04:04 مساءً

باريس نيوز - توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الإثنين، إلى مقر الأمم المتحدة، وذلك للمشاركة في قمة نيلسون مانديلا للسلام، والتي تأتي ضمن فعاليات أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين.

وحرص "السيسي" خلال القمة، على توجيه عدد من الرسائل القوية إلى العالم، والتي ترصدها "الفجر" في السطور التالية.

نيلسون مانديلا أحد رموز العدل والمساواة بين الشعوب

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في قمة السلام، على أن نيلسون مانديلا يعد أحد أهم رموز العدالة والمساواة بين الشعوب، حيث ياتي في هذه المكانة من بين  رموز أفريقية بارزة، من بينهم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وسيكوتوري.

مسيرة "مانديلا" تجسد آمال الشعوب الأفريقية

وخلال كلمته، قال "السيسي" إن مسيرة الزعيم الأفريقي نيلسون مانديلا، تجسدت فيها آمال الشعوب الأفريقية نحو الكرامة والاستقلال.

ولفت إلى أن "مانديلا" طالب بمبادئ العدل والمساواة بين الشعوب الأفريقية، حيث سعى جاهدًا للدعوة إلى إنهاء جميع أشكال التمييز.

"لنجعل هدفنا المشترك تمكين شعوبنا لمستقبل أفضل"

وخلال كلمته بقمة نيلسون مانديلا؛ أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن اجتماع الجمعية العامة بالأمم المتحدة، مناسب لمواجهة أنفسنا بما يحتاجه النظام العالمي من تطوير، مضيفًا أن هناك خلل في آليات التعاون الدولي، تسبب في إفراز الواقع الذي تعيشه الشعوب الأفريقية، قائلًا:"لنجعل هدفنا المشترك هو تمكين شعوبنا لمستقبل أفضل في عالم أكثر سلامًا واستقرارًا".

طالب باحترام حقوق الإنسان وتفجير طاقات الشباب

ودعا "السيسي" في كلمته بالقمة، إلى تحديد أطر لمعالجة الأسباب الجذرية للنزاعات وتعزيز الحكم الرشيد واحترام حقوق الإنسان بكافة أبعادها، والقضاء على الفقر والأوبئة، مطالبًا بضرورة تفجير الطاقات الشبابية وتمكين المرأة بهدف الارتقاء بالإنسان وتحقيق تطلعاته في التنمية المستدامة.

دعا إلى التعاون والتكاتف معًا لدحر الإرهاب

وشدد "السيسي" على أهمية التضامن والتعاون الصادق لدحر الإرهاب ومحاربة نزاعات التطرف والعنصرية ومظاهر التمييز والطائفية والتكفير، مؤكدًا دعم مصر للجهود الرامية لتعزيز دور الأمم المتحدة،  لتحقيق التكامل بمختلف المقاربات للإرتقاء بفعالية وكفاءة ومصداقية للمنظمة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - علينا التعاون لدحر الإرهاب.. 5 تصريحات قوية لـ"السيسي" في قمة نيلسون مانديلا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - علينا التعاون لدحر الإرهاب.. 5 تصريحات قوية لـ"السيسي" في قمة نيلسون مانديلا " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - مدير مشروع قصر البارون: اكتشاف سلالم وتماثيل خلال أعمال التطوير
التالى أخبار مصرية - السكة الحديد تعلن انتظام الدراسة بمدرسة النقل بمعهد وردان