أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - عباس شراقي: مصر قد تلجأ لتدويل قضية سد النهضة في حالة واحدة

أخبار مصرية - عباس شراقي: مصر قد تلجأ لتدويل قضية سد النهضة في حالة واحدة
أخبار مصرية - عباس شراقي: مصر قد تلجأ لتدويل قضية سد النهضة في حالة واحدة

انت تشاهد أخبار مصرية - عباس شراقي: مصر قد تلجأ لتدويل قضية سد النهضة في حالة واحدة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 11:32 صباحاً

باريس نيوز - قال عباس شراقي، رئيس قسم الموارد الطبيعية بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة، إن حرص الجانب الإثيوبي على عقد جولة المفاوضات في هذا التوقيت المحدد يأتي في إطار حفظ ماء الوجه أمام الأطراف الأخرى بأنها تحرص على سير المفاوضات.

وأوضح"شراقي"، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الاجتماع المرتقب انعقاده بين وزراء ري الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا لن تسبقه أي بوادر أو مؤشرات إيجابية تفصح عن إثناء أثيوبيا عن تعنّتها، مشيرًا إلى أن استمرار المفاوضات دون التوصل لنتائج ما هو إلا تعطيل لأي تحرك مصري وإظهار لسير المفاوضات في مسارها الطبيعي.

ولفت إلى أن مصر قد تلجأ لتدويل ملف سد النهضة في حال بادرت إثيوبيا بتشغيل السد دون التوصل لاتفاق يخدم مصالح الأطراف الثلاثة.

وكشف وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى، أن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تستضيف في الخامس من شهر مايو المقبل، جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بمشاركة وزراء الخارجية والري والموارد المائية ومديري المخابرات في الدول الثلاث: السودان ومصر وإثيوبيا، للوصول إلى تفاهمات في الملف.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - عباس شراقي: مصر قد تلجأ لتدويل قضية سد النهضة في حالة واحدة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - عباس شراقي: مصر قد تلجأ لتدويل قضية سد النهضة في حالة واحدة " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - الأنبا مكاريوس يترأس قداس ذكرى شهداء دير الأنبا صموئيل بالمنيا
التالى أخبار مصرية - وزير الخارجية يعلق على دعوات المصالحة مع الإخوان -فيديو