أخبار عاجلة
الأن - الدرك يسجل 91 حادث مرور منذ حلول شهر رمضان -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - 4 قرارات لـ"السيسي" أنصفت عمال مصر.. تعرف عليهم

تقارير مصرية - 4 قرارات لـ"السيسي" أنصفت عمال مصر.. تعرف عليهم
تقارير مصرية - 4 قرارات لـ"السيسي" أنصفت عمال مصر.. تعرف عليهم

انت تشاهد تقارير مصرية - 4 قرارات لـ"السيسي" أنصفت عمال مصر.. تعرف عليهم
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 11:16 صباحاً

باريس نيوز - أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي عدة قرارات، لإنصاف عمال مصر خلال السنوات الماضية، منذ أن تولى رئاسة الجمهورية في 2014، لدرايته بأن العمال هم أساس بناء المجتمع المصري.

 

إعانات للعمال من " تحيا مصر"

 

في أبريل 2016، قررت الحكومة صرف 100 مليون جنيه إعانات للعمال من صندوق تحيا مصر، وذلك بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدعم صندوق إعانات الطوارئ للمنشآت المتعثرة، والإسهام فى مساعدة هذه الشركات فى صرف أجور عمالها، وضمان عدم الاستغناء عنهم.

كما قررت ضم العلاوة الشهرية "15%" للراتب الأساسى لجميع العاملين بالحكومة والهيئات العامة والاقتصادية بداية من راتب شهر أبريل 2016 وفقا للقانون، وذلك عقب مرور 5 سنوات على صدور العلاوة، وفقا لما ذكره محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة.

 

 

 

توجيهات بشأن عمال اليومية

 

وفي الفترة الأخيرة، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بالانتهاء من وثائق التأمين الخاصة بالعمالة المؤقتة والموسمية "عمال اليومية"، ودعا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة الإسكان، لإلزام الشركات العاملة معهما بالتأمين على العمالة المؤقتة.

 

 

معاشات للعمالة الموسمية

 

وبدأت الحكومة والبنك المركزى بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لمؤسسات الدولة بإيجاد آلية للتأمين على العمالة الموسمية، بالتزامن مع قراره بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين، وخصوصًا من محدودى الدخل، والفئات الأكثر احتياجًا.

فى هذا الصدد، أكدت وزارة المالية أنها مستعدة استعدادًا كاملًا لتحمل حصتها التى تزيد على 90% من التأمين على نحو 9 ملايين عامل موسمي غير مؤمَّن عليهم، وهو الأمر الذى يعنى بأن 9 ملايين أسرة جديدة ستستفيد من تنفيذ هذا الأمر.

وأشارت "الوزارة" إلى حصول العامل الموسمي على معاش يبلغ حده الأدنى 600 جنيه شهريًا عند التقاعد، أو العجز، أو حصول الورثة على هذا المعاش فى حالة الوفاة.

من جانبه، أصدر طارق عامر، محافظ البنك المركزى، قرارًا يسري على البنوك كافة، بالمساهمة فى توفير معاشات للعمالة الموسمية، واليومية، والحرفيين، والفلاحين سواء رجالا أو سيدات، تتضمن عددًا من الضوابط تتمثل فى إصدار شهادات تأمين بنكية يستفيد منها صاحب أى معاش حكومى أو خاص، إذ يساهم هذا القرار فى تأمين الظروف المعيشية لهذه العمالة، وحماية مستقبل أبنائهم.

 

 

إصدار شهادات أمان

 

وبعد توجيهات "السيسي"، طرحت بنوك الأهلي المصرى، مصر، القاهرة، والبنك الزراعي المصري، شهادة أمان المصريين، و هي شهادة إدخار بالعملة المحلية تقدم مع وثيقة تأمين على الحياة.

و يتم صرف العائد من شهادة أمان المصريين من خلال بطاقة الدفع مقدمًا "Prepaid" في المرحلة الأولى أو المحفظة الإلكترونية "Mobile Wallet" في المرحلة الثانية، ويمكن لأى مواطن مصري أن يحصل على شهادة أمان المصريين من سن 18 حتى 59.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - 4 قرارات لـ"السيسي" أنصفت عمال مصر.. تعرف عليهم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - 4 قرارات لـ"السيسي" أنصفت عمال مصر.. تعرف عليهم " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - وزير الرياضة يوافق على تنظيم 3 ورش عمل في التسويق الرياضي
التالى أخبار مصرية - «الزراعة» تعلن إتاحة بدائل جديدة آمنة للمبيدات بالجمعيات الزراعية