أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - وزيرة التخطيط تستقبل وفود المنظمة العربية للتنمية الإدارية

اقتصاد - وزيرة التخطيط تستقبل وفود المنظمة العربية للتنمية الإدارية
اقتصاد - وزيرة التخطيط تستقبل وفود المنظمة العربية للتنمية الإدارية

انت تشاهد اقتصاد - وزيرة التخطيط تستقبل وفود المنظمة العربية للتنمية الإدارية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 10:50 صباحاً

باريس نيوز - وزيرة التخطيط تستقبل وفود المنظمة العربية للتنمية الإدارية

12:33 م الثلاثاء 01 مايو 2018

كتبت- إيمان منصور:

استقبلت هالة السعيد وزيرة التخطيط، وفود المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بحضور وزراء الآثار والسياحة، على هامش مشاركة وزارة التخطيط بختام أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية صباح أمس الإثنين.

وفي بيان لوزارة التخطيط اليوم الثلاثاء، أكدت الوزبرة أهمية استمرار التواجد المصري الفعال في الفعاليات المهمة على صعيد التجمعات العربية والإقليمية المختلفة، والمشاركة في كافة أعمال المجلس التنفيذي والجمعية العمومية أيضا باعتبارها نائب رئيس المجلس وأحد أعضاؤه.

وأشارت إلى دور الوزارة في السعي نحو تفعيل دور المنظمة العربية للتنمية الإدارية حرصا على زيادة وتيرة العمل العربي المشترك، وانطلاقا من طبيعة عمل المنظمة والهدف الأساسي من إنشائها باعتبارها بيت الخبرة العربي المتخصص في كافة مجالات التنمية الإدارية.

وناقش المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية في ختام أعماله عدة موضوعات تضمنت متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس التنفيذي، وتقرير إنجازات المنظمة لعام 2017، وضع تصور حول إطلاق جائزة باسم المنظمة في مجال التنمية الإدارية لتشجيع الممارسات والتجارب الإدارية الناجحة، إلى جانب الموافقة على المشروع النهائي لاتفاقية إنشاء المنظمة ورفعه إلى الجمعية العمومية لاعتماده.

وأقرت دورة الانعقاد العادية الخامسة والخمسين للجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية والمقامة في القاهرة حاليًا انتخاب مجلس تنفيذي جديد حتى مايو2020 برئاسة المملكة العربية السعودية، على أن تكون مصر نائبًا للمجلس التنفيذي في فترته الجديدة.

كما أقرت اللجنة عضوية دولة الكويت، وبهذا يضم المجلس التنفيذي الآن دول السعودية، ومصر، وعمان، والسودان، والمغرب، والكويت، والإمارات.

وانتهت الجمعية أيضًا خلال انعقادها إلى اعتماد توصية المجلس التنفيذي بإطلاق جائزة باسم المنظمة في مجال التنمية الإدارية لتشجيع الممارسات والتجارب الإدارية الناجحة.

وقالت الوزيرة خلال كلمتها إنه تم ميكنة 4571 مكتب صحة على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع وزارة الصحة لميكنة قاعدة البيانات.

وأضافت أن تلك المنظومة ينتج عنها ميكنة جميع قواعد البيانات الخاصة بالمواليد والوفيات على مستوى كل قرية بالجمهورية، وأن قاعدة بيانات الوفيات مفيدة كذلك فيما يخص الخريطة الصحية على مستوى الجمهورية من حيث تحديد أسباب الوفاة والأمراض المؤدية لها.
وأشارت الوزيرة إلى أن عدد السكان بلغ 96 مليونا و121 ألف نسمة، مؤكدة أن النظام الجديد يسمح بترشيد النفقات من خلال تحديد الوفيات والمواليد لحصر المستبعدين من بطاقات التموين.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - وزيرة التخطيط تستقبل وفود المنظمة العربية للتنمية الإدارية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - وزيرة التخطيط تستقبل وفود المنظمة العربية للتنمية الإدارية " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - وزير التنمية المحلية: تطبيق مبدأ الثواب والعقاب في تقييم منظومة النظافة
التالى اخبار مصر - وزير التنمية المحلية: "مشروعك" وفر 98 ألف فرصة عمل للشباب في المحافظات