أخبار عاجلة
اقتصاد - سعر الدولار الآن في مصر -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : باحث إسلامي: هجوم الإخوان على الرموز المصرية يهدف لتشويه المناخ العام

انت تشاهد سياسة مصرية : باحث إسلامي: هجوم الإخوان على الرموز المصرية يهدف لتشويه المناخ العام
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 10:15 صباحاً

باريس نبوز - طارق عبدالجابر بعد هجوم الإخوان عليه: الحمد لله على التبرؤ من الباطل

أكد محمد جاد الزغبي الباحث في الحركات الإسلامية، إن هجوم الإخوان لا يقتصر فقط على أحمد زويل ومجدى يعقوب ومحمد صلاح بل هو هجوم عام وعارم يشمل كل الرموز المصرية قديما وحديثا وفي كل المجالات بلا استثناء ويتصاعد ليشمل كل ما يتعلق بمصر وتاريخها.

وأوضح أن هذا الهجوم تصاعد منذ اقتلاعهم من مصر بعد 30 يونيو، وتعود أسباب ذلك لسببين رئيسيين أحدهما أساسي خاص بطبيعة المنهج الفكرى للإخوان والآخر سياسي.

وأضاف الزغبي في تصريح خاص لـ""، أن السبب السياسي يتمثل في أن كافة قيادات الإخوان بلا استثناء تدرك أن نزعهم من مقعد الحكم كان رغبة شعبية ساحقة من كافة أطياف الشعب، ويدركون من أعماقهم ــ رغم الإنكار العلني ــ أن نزعهم من مقعد الحكم كان بظهير شعبي.

وتابع: "أما السبب الأساسي والمنهجى فهو طبيعة فكر الجماعة الذي أسسه حسن البنا وصار دستور جماعة الإخوان، فالعائد لأدبيات التنظيم الشيطانية سيجد صراحة أن منهج الإخوان الفكري يحتقر الوطنية والأوطان، ولم يكتف حسن البنا باختصار الدين كله في جماعته بل إنه اختصر الوطن ومفهوم الوطنية في الجماعة أيضا بحيث يصبح العضو منتميا للإخوان دينيا ووطنيا أيضا، وكتابات حسن البنا ورسائله متاحة لأى قارئ يستطيع أن يستشف هذا في وضوح".

وقال: "هجومهم على محمد صلاح ومجدى يعقوب وزويل ومن قبله وعلى كافة رموز الجيش والتاريخ الوطنى يعود بالأساس لكراهيتهم العميقة لمصر نفسها كبلد ووطن وبالتالى هم يبذلون كل جهدهم لتشويه أي رموز ناجحة من الممكن أن ترفع اسم مصر عاليا أو تساهم في رفعتها".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : باحث إسلامي: هجوم الإخوان على الرموز المصرية يهدف لتشويه المناخ العام " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : باحث إسلامي: هجوم الإخوان على الرموز المصرية يهدف لتشويه المناخ العام " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث مصرية - | حوادث | تجديد حبس سائق 15 يوما بتهمة خطف طفل
التالى حوادث مصرية - | حوادث | عامل يعترف بقتل زوجته لرفضها معاشرته جنسياً والنيابة تجدد حبسه

معلومات الكاتب