أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - | المحافظات | قابيل: زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وقبرص لـ180 مليون يورو

محافظات مصرية - | المحافظات | قابيل: زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وقبرص لـ180 مليون يورو
محافظات مصرية - | المحافظات | قابيل: زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وقبرص لـ180 مليون يورو

انت تشاهد محافظات مصرية - | المحافظات | قابيل: زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وقبرص لـ180 مليون يورو
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 10:04 صباحاً

باريس نيوز - قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجاري مع قبرص زاد خلال العام الماضي بنسبة 43%، ووصل إلى 180 مليون يورو، مؤكدا أن التبادل التجاري بين مصر واليونان ما زال ثابتا، حيث وصل إلى 400 مليون يورو.

وأضاف قابيل، في تصريحات صحفية على هامش انطلاق فاعليات منتدى الأعمال "المصري اليوناني القبرصي" بمدينة الإسكندرية، اليوم، أن هناك استثمارات كبيرة بين البلدين سواء حكومة أو قطاع خاص، مؤكدا على البدء في مناقشات حول تصدير الغاز القبرصي من مصر، مضيفا أن الحكومة توفر مناخا جاذبا للمستثمرين.

وأكد أن هناك استثمارات يونانية وقبرصية داخل مصر، بالإضافة إلى استثمار مصري بحوالي 250 مليون يورو في قبرص، واستثمارات عقارية في اليونان، مشيرا إلى بعض الاستثمارات المهمة بين كلا الجانبين، موضحا أن كل الأمور الجاذبة للاستثمار موجودة في مصر من خلال تسهيل قطاع الأعمال، وحجم السوق، والعمالة الماهرة بسعر مناسب، ونمو السوق، وهذه عوامل جاذبة للاستثمار في مصر، وعرض المناخ الجاذب وعرض الفرص الاستثمارية للمستثمرين.

وأوضح أن قبرص تمتلك عاشر أسطول في العالم، ومحور قناة السويس لها من الناحية اللوجستية، لافتا إلى أنه كانت هناك مفاوضات خاصة من الناحية اللوجستية مع قبرص تحديدا، مؤكدا أن التسهيلات التجارية تعطى للجميع، وليس لدولة عن أخرى، مؤكدا أن الأهم هو تسهيل مناخ الأعمال وتقليل البيروقراطية التي توجد في جميع الدول.

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى، أن الاجتماع الثلاثي بين رؤوساء مصر وقبرص واليونان، يعطي دفعة قوية بين للعلاقات بين الدول الثلاث، وأن المبادرة التي تولدت منذ الاجتماع الرئاسي الأخير في قبرص، تشمل تجمع الجاليات القبرصية واليونانية، التي كانت تعيش في الإسكندرية أو في مصر الذي يزيد من الترابط الاقتصادي والاستثماري.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، ونظيريه القبرصي نيكوس أناستاسيادس، واليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، فعاليات "أسبوع إحياء الجذور"، بمحافظة الإسكندرية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - | المحافظات | قابيل: زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وقبرص لـ180 مليون يورو " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - | المحافظات | قابيل: زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وقبرص لـ180 مليون يورو " تم نقلة من موقع " الوطن " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوطن " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - النقيب:مطلوب ضمان حقوق العمال قبل طرح الشركات العامة بالبورصة
التالى أخبار مصرية - وزيرة البيئة تعرض استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر التنوع البيولوجي