أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مصر سياسة - | سياسة | رئيس «اتحاد العمال»: لا وجود لـ«النقابات المستقلة» بعد صدور قانون التنظيمات الجديد

مصر سياسة - | سياسة | رئيس «اتحاد العمال»: لا وجود لـ«النقابات المستقلة» بعد صدور قانون التنظيمات الجديد
مصر سياسة - | سياسة | رئيس «اتحاد العمال»: لا وجود لـ«النقابات المستقلة» بعد صدور قانون التنظيمات الجديد

انت تشاهد مصر سياسة - | سياسة | رئيس «اتحاد العمال»: لا وجود لـ«النقابات المستقلة» بعد صدور قانون التنظيمات الجديد
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 08:55 صباحاً

باريس نيوز - قال جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن العمال هم جنود الإنتاج وسواعد البناء، ومشاركتهم فى العرس الانتخابى واختيارهم للرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية جاء لحرصهم على استكمال مسيرة التنمية والمشروعات العملاقة التى بكل تأكيد تعود بالفائدة الكبرى عليهم.

«المراغى»: إجراء الانتخابات العمالية فى «رمضان» يمنع تزويرها.. ومن يزوّر سيبطل صيامه

وأضاف «المراغى»، فى حواره لـ«»، أن عمال مصر يستعدون فى المرحلة الحالية لإجراء انتخاباتهم العمالية التى توقفت 12 عاماً، منذ عام 2006، مؤكداً أنه «لن يكون هناك مكان لخائن وسط التنظيم النقابى».. إلى نص الحوار:

ما استعداداتكم لإجراء الانتخابات العمالية فى منتصف مايو المقبل؟

- جميع النقابات العمالية تعكف هذه الأيام على توفيق الأوضاع، حيث نصت اللائحة التنفيذية على توفيق الأوضاع خلال فترة 60 يوماً من إصدارها، وهو بالفعل ما يحدث الآن، خاصة أن الوقت المحدد أوشك على الانتهاء، كما أن 24 نقابة عامة انتهت من عقد جمعياتها العمومية، لاعتماد اللوائح والنظم الإدارية والمالية التى ستتم بموجبها الانتخابات العمالية المقبلة التى ستُجرى المرحلة الأولى منها لـ5 آلاف لجنة نقابية بمواقع العمل والإنتاج، وسيتم إيداع أوراق الفائزين فى اللجان النقابية، نسخة منها فى مديريات القوى العاملة بالمحافظات، والثانية بالاتحاد العام، والأخيرة فى النقابات العامة، وذلك استعداداً لإجراء انتخابات المرحلة الثانية التى تشمل مجالس إدارة النقابات العامة الـ24، حيث تختار كل نقابة عامة 21 عضواً، أما المرحلة الثالثة والأخيرة للانتخابات فتشمل مجلس إدارة الاتحاد العام الذى يضم 24 عضواً، حيث يكون كل عضو ممثلاً عن نقابة عامة واحدة.

هل ترى أزمة فى إجراء الانتخابات العمالية فى شهر رمضان؟

- بالعكس، أنا ضد من يعترض على هذا، خاصة أن الانتخابات تأتى فى شهر رمضان الكريم منعاً للتزوير، ومن يزوّر سيكون صيامه باطلاً، ولو أجريت الانتخابات فى الصيف أو الشتاء أو العيد أو رمضان، فسننجح بفضل الله، ثم جهودنا، مع العمال، وأنصح كل أعضاء الاتحاد: انتبهوا لكل من يضع السم فى العسل.

يجب أن يكون الإنتاج هو شعار المرحلة ولا بد أن يكون القضية الأولى للتنظيمات النقابية.. وأرحب باختيار العمال مهما كان.. وسأخدمهم فى أى مكان وكل مكان.. وجميع النقابات العمالية تعكف هذه الأيام على توفيق أوضاعها

وماذا عن اللجنة المشرفة على الانتخابات؟

- لقد تقرر تشكيل لجنة عليا للانتخابات برئاسة رئيس اتحاد عمال مصر، تضم 3 ممثلين من وزارة القوى العاملة وعدداً من القيادات العمالية الحاليين وقانونيين، وستجرى الانتخابات تحت إشراف قضائى بجميع مواقع العمل بالمحافظات، وتم الاتفاق مع الوزير محمد سعفان، وزير القوى العاملة، على تنفيذ خطوات إجراء الانتخابات العمالية فى مراحلها الثلاث وفقاً للجدول الزمنى المنصوص عليه فى اللائحة التنفيذية لقانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم.

وما أبرز الملفات على طاولة التنظيم النقابية الجديد؟

- يجب أن يضع الجميع الإنتاج وكيفية استمرار تلك العجلة الهامة لبناء اقتصاديات الدول، لذلك يجب أن يكون الإنتاج هو شعار المرحلة، ولا بد أن يكون القضية الأولى للتنظيمات النقابية، لأنه دون إنتاج لن يكون لك قيمة أو جدوى، فنحن فى مرحلة إنتاج وعمل، والرئيس عبدالفتاح السيسى أكد، منذ ولايته لرئاسة جمهورية مصر، على تطوير الشركات والمصانع بدلاً من غلقها، فضلاً عن رفضه التام للخصخصة وبيع المصانع، ويجب أن تكون هناك خطط من أجل تطوير المصنع والتحديث فى العنصرين البشرى والفنى فى المقام الأول، خاصة أن مصر فى مرحلة بناء.

وماذا عن وضع النقابات المستقلة بعد الانتخابات العمالية؟

- بعد صدور قانون التنظيمات النقابية الجديد، لم يعد هناك ما يسمى بالنقابات المستقلة، فالجميع سواسية أمام القانون، والباب مفتوح أمام الجميع فى الانتخابات العمالية، والكل يعكف فى هذه المرحلة على توفيق أوضاعه، والقادر منهم على توفيق أوضاعه سيواصل العمل النقابى ما دام يعمل فى خدمة العمال، أما عمن يعملون لمصالح أخرى، فلا يوجد مكان للخائن وسط أى نقابة أو مجلس إدارة.

أين وصل مشروع قانون العمل الجديد؟

- لجنة القوى العاملة بمجلس النواب انتهت من مناقشته بعدما قامت اللجنة بفتح حوارات مع الحكومة ومنظمات أصحاب الأعمال والعمال حول القانون الجديد الذى سيكون بديلاً للقانون الحالى الذى كشف عن كثير من الأخطاء القانونية خلال سنوات التطبيق، كما أنه غير متلائم مع متطلبات المرحلة، حيث تهدف التعديلات فى مشروع قانون العمل إلى تعميق الحوار الاجتماعى بين ممثلى العمال وأصحاب العمل لخدمة مصلحة الطرفين فى إطار من التفاوض القائم على آليات وأسس تخدم الجميع، كما أن القانون الجديد أكد أنه لا فصل تعسفياً للعامل بل وإلغاء «استمارة 6» التى يتخذها صاحب العمل ذريعة لفصل من يريد، وأن الأمر سيصدر به حكم قضائى من المحكمة التى هى صاحبة قرار الفصل.

كيف تابعتم مشاركة العمال فى الانتخابات الرئاسية؟

- نحن وضعنا خطة لحملة انتخابية واسعة، ورفعنا شعار لا صوت يعلو فوق انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى أعطى الكثير لمصر وطناً وعمالاً وشعباً، فضلاً عن التقدم الملحوظ الذى أصبحت مصر عليه فى كافة المجالات، وكان لزاماً على العمال أن يستمروا فى العطاء والوقوف بجانب الرئيس خلال المرحلة المقبلة.

ماذا لو لم تأتِ رئيساً لاتحاد عمال مصر؟

- أنا أخدم العمال فى أى مكان وكل مكان، وأرحب باختيار العمال مهما كان.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مصر سياسة - | سياسة | رئيس «اتحاد العمال»: لا وجود لـ«النقابات المستقلة» بعد صدور قانون التنظيمات الجديد " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مصر سياسة - | سياسة | رئيس «اتحاد العمال»: لا وجود لـ«النقابات المستقلة» بعد صدور قانون التنظيمات الجديد " تم نقلة من موقع " الوطن " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوطن " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث مصرية : ضبط 128 لوح خشب وحجز 5 دراجات بخارية في المنطقة الأثرية بالهرم
التالى حوادث مصرية : مستشارك القانوني.. يجوز للورثة تغيير شيك باسم والدهم المتوفى لاسمهم