أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - مصر X يوم.. السكة الحديد: صرف التذاكر يوم العيد ببطاقة الرقم القومي

تقارير مصرية - مصر X يوم.. السكة الحديد: صرف التذاكر يوم العيد ببطاقة الرقم القومي
تقارير مصرية - مصر X يوم.. السكة الحديد: صرف التذاكر يوم العيد ببطاقة الرقم القومي

انت تشاهد تقارير مصرية - مصر X يوم.. السكة الحديد: صرف التذاكر يوم العيد ببطاقة الرقم القومي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 25 مايو 2018 11:15 مساءً

باريس نيوز - اتسمت مصر اليوم، الجمعة، على صعيد ملفاتها بهدوء نسبي، حيث أعلنت هيئة سكك حديد مصر خريطة حركتها في عيد الفطر المقبل، فيما استقبلت وزارة القوى العاملة أوراق المرشحين بالانتخابات العمالية للمرحلة الثانية، فيما أكد فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن الأديان ليست سببًا في إثارة الحروب المعاصرة.

شيخ الأزهر: الأديان ليست سببًا في إثارة الحروب المعاصرة

وفي هذا الصدد، أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن الأديان ليست سببًا في إثارة الحروب المعاصرة، لافتًا إلى أن أوروبا تقوم بإيهام الشعب أن الأديان السبب في الحروب.

وأضاف "الطيب"، خلال حواره ببرنامج "الإمام الطيب"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة، أنه يجب أن تكون العقيدة علمًا جازمًا لا يقبل الشك أو اليقين.

وأشار إلى أن الأديان "بعبع" بالنسبة إلى أوروبا؛ ولذلك تعمل على منع الاعتقاد المطلق في الأديان، والترويج لفكرة نسبية امتلاك الحقيقة كاملة.

السكة الحديد: صرف التذاكر يوم العيد ببطاقة الرقم القومي لمنع السوق السوداء

فعلى المستوى الوزاري، قال محمود ماهر، رئيس الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات بهيئة السكك الحديدية، إنهم استعدوا لاستقبال عيد الفطر من خلال الدفع بقطارين مكيفين يوميًا على خط الوجه القبلي لنقل المسافرين، وذلك اعتبارًا من يوم 10 يونيو حتى 25 يونيو.

وأشار "ماهر"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "أون لايف"، اليوم الجمعة، إلى أن هناك 4 قطارات مميزة يوميا من القاهرة إلى الوجه القبلي، بالإضافة إلى وجود قطار مكيف من الإسكندرية إلى الوجه القبلي.

وأضاف أنهم عملوا على تنويع مصادر حجز تذكرة القطارات، مثل شباك التذاكر بالقطارات، و33 مكتب منتشرين على مستوى الجمهورية في الأماكن العامة، والنوادي لحجز التذاكر، بالإضافة إلى إمكانية حجز التذكرة عبر الإنترنت من خلال موقع الهيئة، لافتًا إلى أن صرف التذاكر يوم ببطاقة الرقم القومي لمنع السوق السوداء.

القوى العاملة تستقبل أوراق المرشحين بالانتخابات العمالية للمرحلة الثانية

ومن جانبه، قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنهم استقبلوا اليوم أوراق المرشحين بالانتخابات العمالية للمرحلة الثانية، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى كان بها نوع من الهرج، وهو ما تم تفاديه في المرحلة الثانية.

وأشار "سعفان"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أنه تم تخصيص أماكن للانتظار حتى يكون هناك إنجاز سريع، مضيفًا أن هناك تزاحم كبير من العمال على تقديم أوراق ترشيحهم في الانتخابات والتي تأتي بعد غياب 12 عامًا.

خالد عبد الغفار: الدولة تسخر كل إمكانياتها لدعم منظومتي الصحة والتعليم

وفي صعيد ملف التعليم العالي والبحث العلمي، قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بقضايا التعليم والصحة، وهي القضايا التى سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الدولة تسخر كل إمكانياتها لدعم منظومتي الصحة والتعليم.

وأضاف "عبدالغفار"، خلال حواره مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة أن هناك تنسيق بين وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم لتنفيذ خطة طموحة لنقل مصر إلى مرحلة جديدة، ورفع مستوى الخريج المصري في سوق العمل، مؤكدًا أن وزارة التعليم العالي لها دور هام لإنجاح خطة التعليم الجديد.

مصر وإفريقيا

وعلى الصعيد المصري الإفريقي، قالت السفيرة منى عمر، عضو لجنة الحكام للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، إن مشاركة وزير الخارجية باجتماعات إصلاح الإتحاد الأفريقي بأديس أبابا، يأتي في إطار كون مصر عضو في الاتحاد الأفريقي.

وأشارت "عمر"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن الرئيس الروندي يقدم رؤية كاملة لعملية الإصلاح للإتحاد الأفريقي، سيتناقش بها الأعضاء، لافتة إلى أن مصر تقدمت في كل المنتديات السابقة برؤيتها في عملية الإصلاح.

ولفتت إلى أن مصر تحرص على تعزيز العلاقات بين الدول الأفريقية، مضيفة أن مصر قادرة على القيام بدور هام في تعزيز عملية السلم والأمن بين الدول الأفريقية.

تليف الكبد لا ينصح الصيام معه

وحول مرض فيروس "سي" وتوافقه مع الصيام، قال الدكتور أشرف عمر، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بطب القصر العيني، إن مريض فيروس "سي" ينصح بعدم صيام شهر رمضان في حال إصابته بدرجة من درجات تليف الكبد.

وأشار "عمر"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "أون لايف"، اليوم الجمعة، إلى انه إذا كانت حالة الكبد جيدة فيروس "سي"، فأنه ينصح باستمرار الصيام، حيث أن الصيام في هذه الحالة لن يؤثر على سلامة الكبد.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - مصر X يوم.. السكة الحديد: صرف التذاكر يوم العيد ببطاقة الرقم القومي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - مصر X يوم.. السكة الحديد: صرف التذاكر يوم العيد ببطاقة الرقم القومي " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : "اتصالات البرلمان" تبحث توصياتها من إبريل إلى مايو 2018 الأسبوع المقبل
التالى أخبار مصرية : "أبو شقة": الوفد متمسك بحوار مجتمعى حول قانون الأحوال الشخصية