اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - "مفيش تجهيزات".. التلاميذ يستقبلون الدراسة على "الحصير" وثعابين بالمعامل

تقارير مصرية - "مفيش تجهيزات".. التلاميذ يستقبلون الدراسة على "الحصير" وثعابين بالمعامل
تقارير مصرية - "مفيش تجهيزات".. التلاميذ يستقبلون الدراسة على "الحصير" وثعابين بالمعامل

انت تشاهد تقارير مصرية - "مفيش تجهيزات".. التلاميذ يستقبلون الدراسة على "الحصير" وثعابين بالمعامل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 12:48 مساءً

باريس نيوز - رغم ما أعلنته وزارة التربية والتعليم عن استعدادتها للعام الدراسي الجديد، وتزويد المدارس بكافة المستلزمات الدراسية لخدمة الطلاب، إلا أن  هناك بعض تلاميذ المرحلة الابتدائية يستقبلون أول أسبوع دراسي على "الحصير" لعدم توافر مقاعد لهم، بينما شهدت بعض المدارس حالة من الفوضى أودَت إلى مصرع أحد الطلاب، فضلاً عن العثور على الثعابين داخل المدارس.

 

وانتظمت الدراسة في جميع محافظات الجمهورية، حيث استقبلت قرابة 55 ألف مدرسة ما يقرب من 22 مليون طالب وطالبة في النظامين الجديد والقديم، منذ الأمس.

 

تلاميذ ابتدائي يفترشون الأرض لتأخر تسلم المقاعد

 

افترش تلاميذ المرحلة الابتدائية بمجمع مدارس الآمال للتعليم الأساسي بمشروع وادي النقرة بمحافظة أسوان، الأرض في أول أسبوع دراسي لعدم توافر مقاعد لهم.

 

بدأ المشهد منذ انطلاق الدراسة في يومها الأول، بافتراش طلاب المرحلة الابتدائية أرضية الفصول لتلقى الحصص خلال اليوم الدراسى، نظراً لعدم جاهزية المدرسة لبدء الدراسة، مما دفع إدارة المدرسة باللجوء إلى منازل أولياء الأمور للاستعانة بعدد من "الحصير" لفرشها على أرضية الفصول.

 

 ثعبان داخل مدرسة ميت عساس بالغربية

 

عثر العاملون بمدرسة ميت عساس الثانوية بإداره سمنود التعليمية بمحافظة الغربية، على ثعبان صغير داخل المدرسة، نتيجه للقيام بأعمال حفر بالقرب من المبنى، وقام العمال بدهسه والتخلص منه.

 

وأكد الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن الثعبان  صغير الحجم ودخل إلى المدرسة من الخارج، نظرًا لوجود أعمال حفر خارجها، مشيرًا لإلى أنه تم التخلص منه، دون حدوث أي تأثير على سير العمليه التعليمية بالمدرسة.

 

استخراج ثعبان من داخل معمل علوم

 

بينما سادت حالة من ذعر الطلاب والمعلمين بمدرسة أحمد عبدالرؤف عثمان الإعدادية بقرية نزلة عمارة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية-في أول يوم دراسة-، عقب عثور القائمين على المدرسة على " ثعبان دفينة داخل معمل العلوم" بالطابق الثاني بالمدرسة، حيث تم إخطار الوحدة البيطرية، والتي أفادت بعدم توافر مبيدات لقتل هذا الثعبان، وليس لديها الخبرة الكافية للتعامل معها- وفقًا لشهود عيان بالمدرسة-.

 

على الفور، استعانت إدارة المدرسة، بشخص متخصص فى استخراج الثعابين "حاوي" من قرية حاجر مشطا المجاورة لمقر المدرسة، للتعامل مع الدفينة والذي قام بفتح المعمل والبحث عنها، وأكد أنها غير موجودة، لافتا إلى أنها تحتاج إلى رمال للاختباء فيها، وأنه من الواضح أنها هربت خارج المعمل بعد سماعها الأصوات.

 

منح طلاب أحد مدارس الغربية إجازة لحين إصلاح الفصول

 

قرر الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، منح طلاب مدرسة ميت ميمون التابعة لإدارة السنطة التعليمية، إجازه اليوم الإثنين، لحين إصلاح زجاج الفصول الذي تهشم، إثر انفجار أسطوانه بوتاجاز داخل بوفيه المدرسة.

 

كما قرر " عايد" تشكيل لجنة لحصر التلفيات بالمدرسة، وسرعة إصلاحها، واستبدال الزجاج المهشم، بفايبر حفاظا على حياة الطلاب.

 

 

 

مصرع تلميذ بسبب التدافع أثناء الفسحة

 

و خلال فترة فسحة مدرسة الزهراء الابتدائية ببلقاس، وقع تدافع بين التلاميذ، مما تسبب في سقوط الطفل إبراهيم حسن محمد عبد ربه 9 سنوات ومقيم بقرية أحمدية أبو الفتوح التابعة لمركز بلقاس، من الدور الثالث على رأسه وأصيب بنزيف بالمخ، وتوفى عقب وصوله إلى المستشفى.

 

إصابة تلميذة بسبب التدافع في مدرسة ابتدائية بالدقهلية

 

كما شهدت المدرسة الابتدائية في قرية ديسط التابعة لمركز طلخا في محافظة الدقهلية، حالة من الفوضى بسبب تزاحم أولياء الأمور للدخول إلى الفصول، بصحبة أبنائهم، لتمكينهم من المقاعد الأمامية. ووقال أحمد بدر، ولي أمر طالبة، إن ابنته نزفت من أنفها نتيجة الزحام والتدافع في المدرسة، وأنه وقع حالة من الهرج والمرج داخل المدرسة يرجع إلى من اتخذوا قرار ضم المدرستين، مشيرا إلى، أن القرية كانت تضم مدرستين مدرسة بساط ومدرسة الكمال، ومنذ ثلاث سنوات جاء قرار إحلال وتجديد المدرسة القديمة، وتم إنشاء مبنى كبير وجديد، ولكن صدر قرار ضم المدرستين وجعلها فترة واحدة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - "مفيش تجهيزات".. التلاميذ يستقبلون الدراسة على "الحصير" وثعابين بالمعامل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - "مفيش تجهيزات".. التلاميذ يستقبلون الدراسة على "الحصير" وثعابين بالمعامل " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار مصر - "أبوشقة" يترشح على رئاسة "تشريعية النواب" بدور الانعقاد الرابع بالبرلمان