أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - حكايات اليوم.. صدور أول طابع بريد في العالم.. ورحيل مؤسس المقاولون العرب

تقارير مصرية - حكايات اليوم.. صدور أول طابع بريد في العالم.. ورحيل مؤسس المقاولون العرب
تقارير مصرية - حكايات اليوم.. صدور أول طابع بريد في العالم.. ورحيل مؤسس المقاولون العرب

انت تشاهد تقارير مصرية - حكايات اليوم.. صدور أول طابع بريد في العالم.. ورحيل مؤسس المقاولون العرب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 08:21 صباحاً

باريس نيوز - شهد العالم عدة أحداث في مثل ذلك اليوم، 1 مايو، كان لها دورًا في التاريخ العربي والعالمي الأمر الذي يستدعي استذكارها عندما يأتي ذكراها، نظرًا لأهميتها التي أثرت في التاريخ القديم والمعاصر.

 

ومن أبرز الأحداث التي وقعت في 1 مايو، صدور أول طابع بريد في العالم، و إعلان جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، فضلًا عن رحيل عثمان أحمد عثمان مؤسس المقاولون العرب.

 

صدور أول طابع بريد في العالم

 

في مثل هذا اليوم عام 1840 ، صدر أول طابع بريد في العالم في بريطانيا، يحمل صورة الملكة فيكتوريا، وكان لونه أسود وقيمته بنس واحد، وتولت طباعته "دار بركنز باكون". وكانت البرازيل هي ثاني دولة في العالم تستعمل طوابع البريد.

 

اليوم العالمي للعمال

وفي 1 مايو 1886، تحرك العمال في مدينة شيكاغو مطالبين بتحسين ظروف العمل، وبسبب هذا التحرك اعتبر هذا اليوم يومًا عالميًا للعمال.

 

يوم العمال العالمي، ويسمى أيضا يوم العمل في بعض البلدان، هو احتفال شيوعي، لاسلطوي، اشتراكي، علماني، نقابي سنوي يقام في دول عديدة احتفاءً بالعمال، تنظمه حركة عمالية، شيوعية، لاسلطوية (فوضوية)، اشتراكية يحتفل به في الأول من شهر مايو من كل سنة في عدد من دول العالم، وعطلة رسمية في أغلب دول العالم.

 

إعلان جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية

 

وفي مثل هذا اليوم عام 1948 أُعلن عن قيام جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وذلك في الجزء الشمالي من الأراضي الكورية، وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، هي دولة تقع في النصف الشمالي من شبه الجزيرة الكورية في شرق آسيا. عاصمتها وأكبر مدنها بيونج يانج.

 

اغتيال هاينتز نيتيل

 

1مايو 1981 - اغتيال رئيس الجمعية النمساوية الإسرائيلية وعضو مجلس مدينة فيينا هاينتز نيتيل في فيينا، على يد منظمة أبي نضال "حركة فتح - المجلس الثوري"، ونفذ الهجوم هشام راجح ومروان حسن واتهم بهيج يونس بتدبيرها.

 

رحيل عثمان أحمد عثمان

ورحل عن عالمنا في 1 مايو 1999 عثمان أحمد عثمان، مهندس وسياسي مصري ومؤسس شركة المقاولون العرب، أكبر شركة مقاولات عربية في الستينات وحتى الثمانينات، وصهر الرئيس أنور السادات، وكان وزير الإسكان في عهد أنور السادات.

 

اليوم العالمي للتمريض

ويتم الاحتفال بالأسبوع العالمي للممرضات (IND) في جميع أنحاء العالم في الأول من مايو من كل عام، للإشارة إلى إسهامات الممرضات في المجتمع، ويحتفل المجلس الدولي للممرضات (ICN) بهذا اليوم منذ عام 1965.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - حكايات اليوم.. صدور أول طابع بريد في العالم.. ورحيل مؤسس المقاولون العرب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - حكايات اليوم.. صدور أول طابع بريد في العالم.. ورحيل مؤسس المقاولون العرب " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - العثور على سيدة مشنوقة داخل منزلها في قنا
التالى اخبار مصر - "العالي للهندسة والتكنولوجيا" يحتفل بتخريج دفعة جديدة بدار الأوبرا (فيديو)