أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - "مصراوي" فى طابور مدرسة "ضحية التدافع".. غاب التلاميذ وحضر الخوف والبكاء

محافظات مصرية - "مصراوي" فى طابور مدرسة "ضحية التدافع".. غاب التلاميذ وحضر الخوف والبكاء
محافظات مصرية - "مصراوي" فى طابور مدرسة "ضحية التدافع".. غاب التلاميذ وحضر الخوف والبكاء

انت تشاهد محافظات مصرية - "مصراوي" فى طابور مدرسة "ضحية التدافع".. غاب التلاميذ وحضر الخوف والبكاء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 10:59 صباحاً

باريس نيوز - "مصراوي" فى طابور مدرسة "ضحية التدافع".. غاب التلاميذ وحضر الخوف والبكاء

11:41 ص الإثنين 24 سبتمبر 2018

الدقهلية- رامي القناوي:

علامات الحزن والخوف ترسم على وجوه الجميع.. على أبواب المدرسة يتجمهر العشرات من أولياء الأمور الذين حرصوا على توصيل أبنائهم وطمأنتهم، بعض التلاميذ غلبهم البكاء في أيدي أهاليهم خشية دخول المدرسة، ومع محاولات مستمرة من قبل الأهالي دخل البعض فيما ظل آخرون أمام الأبواب رافضا الدخول، وغاب معظم التلاميذ عن الحضور.

في فناء لم يتجاوز 300 متر بمدرسة الزهراء للتعليم الأساسي بالوحدة المحلية لبسنديلة، اصطف العشرات من التلاميذ في طابور الصباح، علا صوت ميكروفون الإذاعة المدرسية ليبدأ الصغار تمارين الصباح وتحية العلم.. تجمع عدد من المدرسين ومفتشو إدارة بلقاس التعليمية، الخوف كان غالبا فبالأمس فقدت المدرسة أحد تلاميذها إبراهيم حسن محمد عبدربه 9 سنوات، والمقيد بالصف الثالث الابتدائي، إثر تدافع زملاؤه للدخول.

"ممنوع تبقى هنا ولو سمحت برة".. كانت تعليمات لأحد المفتشين الذين حضروا من الإدارة التعليمية لأحد أولياء الأمور الذي أصر على الدخول، معللا ما حدث لأحمد بأنه "قضاء وقدر" وسيجري تحقيق داخلي عما حدث، ليتنفض أحد المعلمين مؤكدا أن التلميذ لم يقيد حتى الآن بالمدرسة بعد أن جاء منقولا من مدرسة أخرى هذا العام.

وقال أحد المعلمين -رفض ذكر اسمه- أن مدير المدرسة أغلق أحد الأبواب الرئيسية والتي تمكن التلاميذ من الوصول للفصول وترك بابًا واحدًا فقط وخلال تدافع التلاميذ والذين يبلغ عددهم 700 تلميذ وتلميذة، سقط بعضهم وبينهم الطفل المتوفى، مضيفا أن عددا من المدرسين انطلقوا مسرعين ناحية الوحدة الصحية بالقرية لمحاولة إنقاذ الطفل لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأوضح المدرس أن الشرطة حضرت إلى المدرسة وبدأت في إجراء تحقيق حول الواقعة وألقت القبض على 3 مدرسين "مشرف عام المدرسة، ومشرفة الدور، ومشرف الفناء"، وأمرت النيابة العامة بحبسهم على ذمة التحقيقات واعتبرتهم متورطين في حدوث الواقعة رغم أنهم حاولوا بكافة الطرق إنقاذ الطفل.

واتهم المعلم مدير المدرسة بالتسبب في الكارثة، مشيرا إلى أن قراره بفتح باب واحد فقط تسبب تدافع التلاميذ وسقوط بعضهم ومنهم الضحية، فضلا عن موافقة مدير الإدارة التعليمية على قبول تلاميذ فوق الكثافة الأمر الذي تسبب في تكدس أكثر من 65 تلميذا داخل الفصل الواحد، رغم صدور منشور من المديرية يطالب بالحد من الكثافة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - "مصراوي" فى طابور مدرسة "ضحية التدافع".. غاب التلاميذ وحضر الخوف والبكاء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - "مصراوي" فى طابور مدرسة "ضحية التدافع".. غاب التلاميذ وحضر الخوف والبكاء " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - تنفيذا لتوجيهات السيسي.. "الوزير" يتفقد إصلاح أخطاء طرق الإسكندرية (صور)
التالى محافظات مصرية - "النفر بجنيه".. تلاميذ المنيا يهربون من ارتفاع أجرة السيارات إلى الـ"توكتوك"