أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - روسيا تشارك في تحديث البنية التحتية لصناعة الحبوب والألبان والمخابز المصرية

اقتصاد - روسيا تشارك في تحديث البنية التحتية لصناعة الحبوب والألبان والمخابز المصرية
اقتصاد - روسيا تشارك في تحديث البنية التحتية لصناعة الحبوب والألبان والمخابز المصرية

انت تشاهد اقتصاد - روسيا تشارك في تحديث البنية التحتية لصناعة الحبوب والألبان والمخابز المصرية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 24 مايو 2018 10:52 صباحاً

باريس نيوز - روسيا تشارك في تحديث البنية التحتية لصناعة الحبوب والألبان والمخابز المصرية

11:51 ص الخميس 24 مايو 2018

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس في بيان، إن الوزير طارق قابيل ونظيره الروسي شهدا توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال تنفيذ مشروع التحديث المجمع للبنية التحتية لصناعة الحبوب والألبان والمخابز وصناعة وتجهيز الأغذية بمصر بمشاركة عدد من الشركات الصناعية الروسية.

وبحسب بيان الوزارة، شمل أطراف الاتفاق وزارتي الانتاج الحربي والتموين والتجارة الداخلية عن مصر وعن الجانب الروسي كلا من وزارة الصناعة والتجارة ومركز التصدير الروسي.

وقال قابيل إن هذا الاتفاق، يستمر لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد لمدد مماثلة، مضيف أن الاتفاق يعكس العلاقات الوطيدة التي تربط مصر وروسيا الاتحادية ويؤكد التطور الدائم للتعاون المصري الروسي المشترك في المجالات التجارية والاقتصادية والصناعية والاستثمارية.

وتستهدف مذكرة التفاهم مساعدة أطراف الاتفاقية على تعزيز وتقوية التعاون المصري الروسي في المجال الصناعي بما يحقق المنفعة المتبادلة للاقتصادين المصري والروسي على حد سواء، بحسب قابيل.

وقال أيمن فتحي مساعد وزير التموين أن مذكرة التفاهم تستهدف تطوير التعاون المشترك في مجالات جذب الاستثمارات ومشاركة الشركات الروسية في تحديث المرافق الموجودة وبناء مرافق بنية تحتية جديدة في مصر لتخزين وتجهيز الحبوب والمخابز ومعالجة الألبان من خلال إنشاء مشاريع مشتركة لتصنيع وإنتاج المعدات ذات الصلة باستخدام الخامات والمكونات المحلية.

وأشار فتحي إلى أن الجانب المصري سيقوم بموجب الاتفاق بتقديم معلومات عن مرافق البنية التحتية في قطاع الأغذية والصناعات في مصر كما يلتزم الجانب الروسي بمساعدة كافة الشركات المشاركة بالمشروع في مجال تصميم وتصنيع وتركيب المعدات للمرافق.

وأضاف فتحي أن الاتفاق يتضمن أيضا تعزيز الشراكة بين الجانبين في مجال إنشاء مشروعات مشتركة مماثلة بدول الشرق الأوسط وقارة أفريقيا،بجانب تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال المشاركة في المعارض الدولية والمؤتمرات والمنتديات.

جاء ذلك على هامش اختتام فعاليات الدورة الحادية عشر للجنة المصرية الروسية المشتركة بالعاصمة موسكو والتي عقدت على مدار الثلاثة أيام الماضية، وترأسها عن الجانب المصري المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وعن الجانب الروسي دينيس مانتروف وزير التجارة والصناعة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - روسيا تشارك في تحديث البنية التحتية لصناعة الحبوب والألبان والمخابز المصرية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - روسيا تشارك في تحديث البنية التحتية لصناعة الحبوب والألبان والمخابز المصرية " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : عبد العال يداعب رئيس لجنة التضامن بالبرلمان: "مولانا القصبى.. اجلس"
التالى أخبار مصرية : عبد العال للنواب: كتاب أولى حقوق يمنع توجيه أدوات رقابية قبل منح الحكومة الثقة