هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : عباس شومان بمعرض الكتاب: الأزهر لن يسمح بالعبث بثوابت الدين

 

 

اخبار مصرية : عباس شومان بمعرض الكتاب: الأزهر لن يسمح بالعبث بثوابت الدين
اخبار مصرية : عباس شومان بمعرض الكتاب: الأزهر لن يسمح بالعبث بثوابت الدين

انت تشاهد اخبار مصرية : عباس شومان بمعرض الكتاب: الأزهر لن يسمح بالعبث بثوابت الدين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 27 يناير 2018 05:46 مساءً

باريس نبوز - قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الأزهر يشارك للمرة الثانية بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وأن هذه المرة أكبر من المرة السابقة، مشيرًا إلى أن الأزهر يملك العديد من الإصدارات التي يريد إخراجها للناس، وأنه سيكون هناك معرض مخصص لعرض كافة الأعمال الفنية التي أنتجها العاملون في الأزهر.

وأضاف خلال كلمته بندوة "رسالة الأزهر" التي ينظمها الأزهر الشريف، على هامش مشاركته بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، أن الأزهر الشريف لا زال قائما على رسالته، وعلماؤه كانوا ولا يزالون يتحملون رسالته، لافتا إلى أن أفضل ما يعبر عن رسالة الأزهر هو ما جاء في الدستور الحالي، والذي قضى أن الأزهر هو المرجع الأساسى للعلوم الدينية وأنه يقوم على أعمال منها نشر علوم الدين واللغة العربية بجانب عمله في مجال الدعوة.

وأوضح "شومان"، أن للأزهر رسالة محلية، وهو أحد مؤسسات الدولة المصرية ويتمتع بالاستقلال حتى يتمكن من أداء رسالته دون أي ضغوط، لافتا إلى أن في هذا العصر يوجد بعض المحاولات للعبث ببعض الثوابت الدينية مؤكدًا أن الأزهر لن يُسمح بذلك، وأن هناك نصوص في القرآن الكريم تحتمل أكثر من رأى.

ولفت إلى أن الأزهر يقوم على حراسة قواعد وأصول الشريعة الإسلامية وأنه لا مانع من الاجتهاد في المسائل التي تحتمل ذلك، وإنما من يجتهد في المسائل القطعية التي لا تحتمل الاجتهاد فإن الأزهر سيقف له انطلاقا من دوره الدعوي.

وتابع "شومان" قائلا: الأزهر سيبقى يمارس هذا الدور، سواء في الداخل أو الخارج كما أن له دورا في الحفاظ على اللغة العربية، من خلال التعليم الأزهرى، والجامعى، فهو الأكبر من حيث عدد الكيات في العالم حيث يضم 80 كلية.

ويشارك الأزهر الشريف –للعام الثاني على التوالي- بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ بهدف محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وبيانِ فَلسَفةِ المُواطَنة والتعايُش السَّلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : عباس شومان بمعرض الكتاب: الأزهر لن يسمح بالعبث بثوابت الدين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : عباس شومان بمعرض الكتاب: الأزهر لن يسمح بالعبث بثوابت الدين " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصرية - حضور نسائي كثيف في معرض الكتاب

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا