هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - وزارة التخطيط وجامعة اسلسكا يستقبلان الدفعة الرابعة للعاملين بالدولة (صور)

 

 

اخبار مصر - وزارة التخطيط وجامعة اسلسكا يستقبلان الدفعة الرابعة للعاملين بالدولة (صور)
اخبار مصر - وزارة التخطيط وجامعة اسلسكا يستقبلان الدفعة الرابعة للعاملين بالدولة (صور)

انت تشاهد اخبار مصر - وزارة التخطيط وجامعة اسلسكا يستقبلان الدفعة الرابعة للعاملين بالدولة (صور)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 8 ديسمبر 2017 02:49 صباحاً

باريس نيوز - احتفل الجهاز الإدارى بالدولة وجامعة اسلسكا، صباح أمس، بقبول الدفعة الرابعة من برنامج ماجيستير إدارة الأعمال، للعاملين بالقطاع الإداري للدولة، وذلك تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. 

يأتي ذلك في إطار برنامج إعداد وتأهيل الكوادر الحكومية للجهاز الإداري للدولة الذي يعمل على بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها من خلال البرامج التدريبية والتأهيلية، لتحسين مهاراتهم الإدارية إيمانا من جامعة إسلسكا بدورها ومسئوليتها الاجتماعية تجاه الدولة وتنمية المجتمع. 

وتضم هذه الدفعة 150 موظفا يمثلون كافة الوزارات، والمحافظات، ويعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج التي تعمل عليها وزارة التخطيط في الفترة الحالية، ضمن خطة ام الدنيا الإستراتيجية 2030 التي تهدف إلى رفع كفاءة المؤسسات والارتقاء بالعنصر البشري، دعما للقيادة السياسية المصرية التي تعمل على خلق كوادر شابة بالجهاز الإداري المصري.

وأكد الدكتور طارق الحصرى مستشار وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري للتطوير المؤسسي خلال لقائه مع طلاب الدفعة الجديدة، "أن الدولة أصبح لديها خطة ورؤية استراتيجية للتنمية المستدامة 2030 ،هذه الرؤية لها عدة محاور، المحور الرابع منها خاص بتنمية المؤسسات، والتى من أهم عناصرها هو العنصر البشرى، لذا كان لابد من تدريب قوى، ومن ضمن المزايا العديدة لبرنامج ماجيستير إدارة الأعمال الذى تقدمه اسلسكا أنه يعزز المنافسة فى كل مراحل البرنامج ،ولذا هو ليس كباقى الدورات أو البرامج التدريبية بل أكثر تميزا فهو يعتمد على اختيار الأحسن والأجدر فى كل مرحلة من مراحل الماجيستير، وبالطبع يعلم الجميع أننا بصدد مشروع ضخم وهو العاصمة الإدارية ،والتحدى الأكبر هو موظفى الدولة ،الذين نسعى بهم من خلال هذا البرنامج حتى يكونو كوادر حقيقية".

وأضاف: "الموظف الحكومى الذى سينتقل للعاصمة الإدارية لابد أن يكون لديه دستور خاص به، ومدونة سلوك ، أو كما قال سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أحد اللقاءات أن تعمل الهيئات الحكومية على سعادة المواطن،وهذا هو التحدى الأضخم الذى نسعى إليه".

وأكمل دكتور طارق حديثه قائلا "ولقد كان لدينا منذ بضعة أيام لقاء مع الوزراء تساءلت فيه الوزيرة غادة والى "ومن أين نأتى بالكوادر المتميزة؟، فأجبت على الفور الكوادر موجودة وهم خريجى برنامج ماجيستير إدارة الأعمال من اسلسكا".

وقال الدكتور مصطفى هديب، نائب رئيس جامعة أسلسكا، "أن الجامعة هي المحطة التعليمية لتطوير الجهاز الإداري للدولة، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل في ام الدنيا منذ 20 عاما، والجامعة تهدف إلى تعزيز بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها من خلال توفير فرص التعليم والتعلم المستمر والبرامج التدريبية والتأهيلية لتحسين مهاراتهم الإدارية، وتوفير القوى البشرية القادرة على المنافسة العالمية، كما أوضح أن الجامعة تخرج فيها منذ بداية تأسيسها في ام الدنيا حتى الآن ما يزيد على 5 آلاف خريج يتبوأ معظمهم مناصب قيادية وتنفيذية فى معظم الشركات المالتى ناشيونال وفى أنحاء المنطقة العربية.

وأشار دكتور هديب إلى أن الجامعة تمنح أيضا خصم 50% إلى الطلبة المميزين والذين لم يحالفهم الحظ فى تكملة مرحلة من مراحل البرنامج ويريدون استكمال الماجيستير على حسابهم الخاص.

كما تحدث الدكتور عبد الناصر عواد وكيل أول وزارة الاتصالات، والمشرف على البرنامج الحكومى بجامعة اسلسكا عن الجهاز الإدارى للدولة وكيف أن علاقتنا به تبدأ منذ الميلاد عند تسجيل شهادة الميلاد وتنتهى فى نهية حياتنا باستخراج شهادة وفاة، وما بين المرحلتين تظل علاقة الفرد بالجهاز الإدارى قائمة ومستمرة.

وأضاف: "هذا الجهاز الإدارى إما أن يكون مرآة جاذبة، أى تجذبك دائما للتعامل معها نظرا لمرونة التعامل أو تكون مرآة طاردة، تجعل التعامل معها يسبب الضيق والنفور، كما أكد أن البرنامج الذى وضعته جامعة اسلسكا لتدريب موظفى الدولة يعتبر من أفضل البرامج وأكثرها تميزا، ورعاية الدولة لهذا البرنامج تجعل الفكر ينتقل من السلبية للإيجابية والرغبة الحقيقية فى التغيير للأفضل". 

ويأتي هذا البرنامج ضمن البروتوكول الموقع بين الوزارة وجامعة إسلسكا ام الدنيا كفرع للمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية إسلسكا باريس الذي يمتد لمدة أربع سنوات حتى عام 2020، لتأهيل عدد 1500 كادر بالجهاز الإدارى للدولة للحصول على شهادات أساسيات الإدارة ودبلوم إدارة الأعمال الحكومية وماجستير إدارة الأعمال الحكومية.

وحرصا من الجامعة على دورها الوطني عزمت على تقديم البرنامج إلى المعهد القومي للإدارة التابع للوزارة، لتخريج 10 دفعات ، تقديرا لدور التعليم في البناء والنهوض بالمجتمع المصري، اقتداءاَ بالتجارب العالمية في الإصلاح.

جدير بالذكر أن الدفعة الأولى لبرنامج ماجيستير إدارة الأعمال، للعاملين بالقطاع الإداري بدأت فى 2014 وتخرج منها 32 موظف بمنحة كاملة، و30 موظف على حسابهم الخاص بإجمالى عدد 62 موظف حصلوا على m b a، والدفعة الثانية بدأت فى 2015 عدد 40 موظف منحة كاملة ،و75 موظف على حسابهم الخاص بإجمالى عدد 115 موظف حاصلين على الماجيستير، والدفعة الثالثة بدأت فى يوليو 2017 ومستمرة فى الدراسة حتى الآن، والدفعة الرابعة والتى نحتفل بها الأن وفي هذه الساعة الان سوف تبدأ الدراسة فى ديسمبر الحالى، أما الدفعة الخامسة فسوف تبدأ الدراسة فى شهر إبريل 2018.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - وزارة التخطيط وجامعة اسلسكا يستقبلان الدفعة الرابعة للعاملين بالدولة (صور) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - وزارة التخطيط وجامعة اسلسكا يستقبلان الدفعة الرابعة للعاملين بالدولة (صور) " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - صحف الإثنين تبرز زيارة بوتين المرتقبة.. وقمة ​السيسي وأبو مازن
التالى أخبار مصرية - طوارئ بمطار القاهرة استعدادا لزيارة بوتين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا