أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في حادث قطار المناشي بالبحيرة

محافظات مصرية - اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في حادث قطار المناشي بالبحيرة
محافظات مصرية - اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في حادث قطار المناشي بالبحيرة

انت تشاهد محافظات مصرية - اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في حادث قطار المناشي بالبحيرة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 09:15 صباحاً

باريس نيوز - اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في حادث قطار المناشي بالبحيرة

10:51 ص الإثنين 24 سبتمبر 2018

البحيرة – أحمد نصرة:

تنظر محكمة جنايات دمنهور الدائرة الحادية عشرة، المنعقدة بمحكمة الرحمانية الجزئية، اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة المتهمين في حادث تصادم قطاري البحيرة بمحطة أبوالخاوي بكوم حمادة، "خط المناشي" بمحافظة البحيرة.

كان المستشار نبيل صادق النائب العام، أحال المتهمين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بعد انتهاء النيابة العامة من التحقيقات في الحادث الذي وقع في 28 فبراير الماضي وأسفر عن مصرع 7 أشخاص، وإصابة 49 من مستقلي القطار.

وكشفت تحقيقات النيابة عن التصور النهائي لكيفية وقوع الحادث والمتورطين في ارتكابه، وذلك من خلال قيام المتهم "محمد.أ.م" ملاحظ البلوك بمحطة أبو الخاوي، مركز كوم حمادة، بالاشتراك مع كل من "مصطفى .ط.م" رئيس كهربائي الإشارات، و"عز. م.ب" مساعد رئيس كهربائي الإشارات، و"وليد.م.أ" كهربائي الإشارات بارتكاب مخالفات عمدية للائحة سلامة التشغيل لهيئة السكة الحديدية، ولما تفرضه عليهم أصول مهنتهم وتفاديهم بذل الجهد لاتخاذ إجراءات أخرى عديدة، وتعجلهم إعطاء أمر التحويل من السكة الطوالي، إلى سكة التخزين، قبل التأكد من اجتياز قطار الركاب للتحويلة بكامل عرباته، الأمر الذي أدى إلى تغيير مسار القطار بدءً من العربة الثالثة، ما أدى إلى اصطدام الجانب الأيمن من الجزء الخلفي من العربة الثالثة، مع الجهة اليمنى لمقدمة جرار قطار البضائع.

وأكدت النيابة أن المتهمين أخلوا إخلالا جسيما بما تفرضه عليهم لائحة سلامة التشغيل للهيئة القومية لسكك حديد مصر، بما يعرض مستقلي منظومة السكك الحديدية للخطر، كما أضروا بأموال ومصالح جهة عملهم وهو ما تمثل في تلفيات بممتلكات ومهمات السكك الحديدية قدرت قيمتها بحوالي 439 ألف جنيه، وتعطيل لحركة سير القطارات قدرت قيمتها بحوالي 67 ألف جنيها.

كان فريق من النيابة العامة بكوم حمادة سلم رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أجهزة ATC لتفريغ الصندوقين الأسودين لقطارى الركاب والبضائع بخط المناشي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في حادث قطار المناشي بالبحيرة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في حادث قطار المناشي بالبحيرة " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - | المحافظات | "شؤون البيئة": تحرير 146محضرا وحصاد 86% من محصول الأرز بكفر الشيخ
التالى اقتصاد - ارتفاع طفيف للبورصة مع بداية تعاملات الاثنين