هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - الرئيس السيسي يصل إلى أديس أبابا للمشاركة في القمة الإفريقية‎ (صور)

 

 

اخبار مصر - الرئيس السيسي يصل إلى أديس أبابا للمشاركة في القمة الإفريقية‎ (صور)
اخبار مصر - الرئيس السيسي يصل إلى أديس أبابا للمشاركة في القمة الإفريقية‎ (صور)

انت تشاهد اخبار مصر - الرئيس السيسي يصل إلى أديس أبابا للمشاركة في القمة الإفريقية‎ (صور)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 27 يناير 2018 04:53 مساءً

باريس نيوز - وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، إلى مقر إقامته في أديس أبابا عاصمة إثيوبيا، للمشاركة على رأس وفد مصري رفيع المستوى، في اجتماعات القمة العادية الـ 30 للاتحاد الإفريقى، والتي ستعقد على مدار يومي 28 و29 يناير الجاري.

ويستهل الرئيس نشاطه في العاصمة الإثيوبية، بعقد لقاء ثنائى مع الرئيس الأنجولى الجديد جواو لورينسو، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة آخر المستجدات على الساحة الأفريقية والإقليمية خاصة القمة الإفريقية القادمة، ستُعقد تحت شعار "الانتصار في معركة مكافحة الفساد: نهج مستدام نحو تحول إفريقيا"، والذي يعد موضوع القمة الرئيسي، أخذًا في الاعتبار ما تحتله مكافحة الفساد من أهمية لدى الكثير من الدول الإفريقية التي تسعى للتصدي لهذه الآفة من أجل تحقيق تطلعات شعوبها في العيش الكريم.

وذكر السفير بسام راضي، أن نشاط الرئيس خلال القمة الإفريقية يتضمن قيام برئاسة اجتماع مجلس السلم والأمن الافريقي، وذلك في ضوء تولي ام الدنيا رئاسة المجلس لشهر يناير الجاري. ومن المنتظر أن تناقش قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي تحت الرئاسة المصرية موضوع "المُقارَبة الشاملة لمُكافَحة التهديد العابر للحدود للإرهاب في أفريقيا"، وذلك بالنظر إلى ما يمثله الإرهاب من تهديد يتطلب تعزيز العمل الافريقي المشترك لمواجهته بفعالية.

كما سيشارك الرئيس في الجلسة المغلقة التي يبحث خلالها القادة الأفارقة أهم الموضوعات التي ستناقشها القمة، ومن بينها الإصلاح المؤسسي للاتحاد الافريقي، وجهود إنشاء منطقة التجارة الحرة الإفريقية، وغيرها من البنود المدرجة على جدول أعمال الدورة الـ30 للقمة الإفريقية.

 

ويتضمن برنامج الرئيس كذلك عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة الأفارقة من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع دولهم، وكذا مناقشة آخر المستجدات على الساحة الإفريقية والإقليمية.  

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - الرئيس السيسي يصل إلى أديس أبابا للمشاركة في القمة الإفريقية‎ (صور) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - الرئيس السيسي يصل إلى أديس أبابا للمشاركة في القمة الإفريقية‎ (صور) " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصرية - حضور نسائي كثيف في معرض الكتاب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا